رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة شقيقين في الخليل

نشر
الأمصار

أعلنت «وزارة الصحة الفلسطينية»، وفاة شاب فلسطيني مُتأثرًا بإصابته الحرجة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي غرب مدينة الخليل، بعد ساعات قليلة من مقتل شقيقه، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد الشاب صلاح الدين سليمان الشوامرة (28 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، جنوب غرب الخليل، بعد ساعات قليلة من استشهاد شقيقه نجم الدين".

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن "قوات الاحتلال كانت قد أطلقت الرصاص الحي صوب ثلاثة أشقاء بالقرب من "بيت مرسم"، ما أدى إلى استشهاد نجم الدين (25 عاما) على الفور بعد إصابته في القلب بشكل مباشر، في حين أصيب شقيقه صلاح بجروح حرجة في البطن والصدر، وجرى نقله إلى المستشفى، وأدخل إلى غرفة العمليات في محاولة لإنقاذ حياته، إلى أن أعلن استشهاده متأثرا بإصابته، كما أصيب شقيقهما نور الدين (30 عاما) ووصفت إصابته بالطفيفة".

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية أن "قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب الأشقاء الثلاثة، وهم من بلدة دورا جنوبي الخليل، بينما كانوا يجمعون "العكوب" بالقرب من "بيت مرسم" جنوب غرب الخليل، وبعد أن أصابتهم بجروح، سلمتهم لطواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عند مدخل بيت عوا، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى دورا الحكومي".

ووفق بيانات الصحة الفلسطينية، فإنه "باستشهاد الشقيقين الشوامرة، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني في السابع من أكتوبر إلى 416".

الكويت تُهاجم الاحتلال وتُندد بالإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية في غزة

نددت دولة «الكويت»، بالإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المدنيين في «قطاع غزة»، والتي تسببت في وفاة أكثر من 30 ألف شخص وأكثر من 70 ألف جريح وفقيد تحت الركام، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الجمعة.

وأكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير ناصر الهين أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إطار استعراض البند السابع من أعمال المجلس في دورته الـ55 المتواصلة من 26 فبراير الجاري وحتى الخامس من إبريل المقبل.

كما أكد على الدور الذي تلعبه دولة الكويت إلى جانب الدول الصديقة بالترافع أمام محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات الاحتلال الإجرامية، مُحذرًا من مغبة العمليات العسكرية لاجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع.

وشدد على أن التهديد في حد ذاته يعد جريمة واضحة ضد الإنسانية، ووصف السفير الهين ما يقع في غزة بـ «وصمة عار على جبين المجتمع الدولي»، مُشيرًا إلى أن المنظومة الدولية تضررت مصداقيتها في ظل هذا الجمود الذي يشهده المجتمع الدولي إزاء هذه المجازر، مُحذرًا من استمرار الحرب على غزة، مُنوهًا بدور دولة الكويت في إيقاف الحرب الإجرامية ضد الأبرياء من الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يُعانى مُنذ 75 عامًا.

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن حصيلة تفجير منزل مُحاصر في حي الزيتون بغزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل ضابطين من لواء غفعاتي وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة، إثر تفجير منزل مُحاصر في حي الزيتون شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.