رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة 3 فلسطينيين خلال مواجهات بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

قُتل 3 فلسطينيين برصاص «قوات الاحتلال الإسرائيلي» في مواجهات بالضفة الغربية المُحتلة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»: «تُوفي فجر الثلاثاء 3 شبان برصاص الاحتلال في مدينة طوباس، ومخيم الفارعة جنوبي المدينة».

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت في وقت سابق من الليل مخيم الفارعة برفقة عدة جرافات، ونشرت قناصتها في أكثر من مكان، وسط اشتباكات وانفجارات سمعت بالمخيم، حسب "وفا".

وقالت الوكالة إن "قوات الاحتلال نفذت عمليات تخريب وتدمير للبنية التحتية في أحياء المخيم، بالتزامن مع اقتحام العديد من منازل المواطنين وتفتيشها والاعتداء على قاطنيها".

وفي وقت لاحق اقتحمت قوة من الاحتلال مدينة طوباس.

وقُتل 400 فلسطيني على الأقل في اشتباكات مع جنود ومستوطنين إسرائيليين بالضفة، منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

تفاصيل التقرير الإسرائيلي المُقدم إلى «محكمة العدل الدولية» بشأن إجراءات غزة

تستمر الحرب على «قطاع غزة» لليوم الـ 144 على التوالي. في وقت تُحذّر فيه المنظمات الدولية من استمرار عمليات الاحتلال العسكرية وخطورة توسعها إلى منطقة رفح جنوب القطاع، وتواصلت ردود الفعل على خطط رئيس الوزراء الإسرائيلي «نتنياهو» بشأن مستقبل غزة.

وفي هذا الصدد، رفعت «تل أبيب»، تقريرًا لمحكمة العدل الدولية بشأن إجراءات غزة، حسبما أفادت وكالة «رويترز» نقلًا عن مسؤول إسرائيلي، اليوم الثلاثاء.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد ذكرت أن رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو»، وجّه بصياغة «وثيقة رفيعة جدًا» تُحدد خطوات تنفيذ الأوامر بما في ذلك نقل المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة والحفاظ على الأدلة ذات الصلة بالقضية.

وأفادت بأن وزارتي العدل والخارجية قامتا بصياغة وثيقة الرد الإسرائيلية وسيتم إرسال الوثيقة إلى المحكمة بعد موافقة نتنياهو عليها.

ويتضمن الرد الإسرائيلي تأكيدًا على أن القضايا التي أصدرت بشأنها الأوامر ستُنفذ في كل الأحوال حتى من دون أن تُصدرها المحكمة.

غارات إسرائيلية على منزل في رفح وسط اشتداد القصف

شنت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، غارات وقصفًا مدفعيًا في شمال القطاع لا سيما في مدينة غزة، وكذلك في الجنوب، مُخلفة عددًا من القتلى والجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقُتل عدد غير مُحدد حتى الآن من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي طال منزلاً في حي النصر بمدينة غزة، كما استهدفت غارات جوية حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، وشارع 8 غرب مدينة غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع جندي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مصرع جندي من لواء جعفاتي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.