رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد تُعلن ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة لـ «الأرصاد الجوية المصرية»، حالة الطقس يوم الجمعة 1 مارس 2024، مُشيرة إلى ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة غدًا الجمعة.

وتتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع في درجات الحرارة ونشاط الرياح الذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة و السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر، وفق بيان هيئة الأرصاد.

وقد تُؤدي  إثارة الرمال والأتربة إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ٣٠ درجة مئوية، واعتبارا من يوم السبت سنشهد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

لذلك تنصح هيئة الأرصاد بضرورة عدم الانخداع بهذا الارتفاع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد. كما يُفضل عدم ري محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحيه جنوبية شرقية إلى شمالية غربية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

رياح مُثيرة للأتربة.. تحذير من الأرصاد المصرية حول حالة الطقس 

وجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرًا إلى المواطنين، من شبورة مائية صباحية من الساعة الرابعة فجرًا حتى الساعة التاسعة صباحًا على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

كما حذرت من نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الخميس، وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري  والسواحل الشمالية وعلى شمال الصعيد وحار جنوب الصعيد.

الأرصاد المصرية تُحذر من رياح ترابية خلال ساعات

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى يصاحبها إثارة الرمال والأتربة على بعض المناطق خلال ساعات.