رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي يستهدف تجمعا لفلسطينيين أثناء انتظارهم للمساعدات شمال رفح

نشر
الأمصار

أصيب فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا لمواطنين في منطقة مصبح شمال رفح أثناء انتظارهم للمساعدات، وأكد البيت الأبيض أنه ينظر في التقارير عن قصف إسرائيلى لفلسطينيين أثناء انتظارهم لتسلم المساعدات إنسانية في غزة.

يذكر أن، دعا بن سول مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الانسان، الدول الكبرى وقف إمداد إسرائيل بالأسلحة، داعيا لوقف إطلاق النار للسماح بدخول المساعدات إلى غزة.

وقال مقرر الأمم المتحدة المعنى بحقوق الإنسان، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن إسرائيل لا تفي بالتزاماتها الدولية ومستمرة في مهاجمة المدنيين، مشيرا إلى أن محكمة العدل في حكمها الأخير ألزمت إسرائيل بتجنب خطر الإبادة الجماعية.
وأضاف مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان، إن إسرائيل قد تكون عرضة لاتهامها بارتكاب جرائم حرب، محذرا من أن الهجوم على رفح الفلسطينية سيلحق أضرارا كبيرة بالمدنيين في قطاع غزة.

معبر رفح يواصل استقبال المرضى وعبور المساعدات إلى غزة

يواصل معبر رفح اليوم لستمرار حركة العبور بين مصر وقطاع غزة، ويشهد المعبر وصول مصابين وجرحى قادمين من مستشفيات غزة لاستكمال علاجهم بمستشفيات مصر، ومرور مسافرين ودخول شاحنات محملة بمساعدات، وخروج أخري بعد تفريغها.

استقبال مسافرين ومرضى وعبور شاحنات مساعدات لغزة عبر معبر رفح

أفادت بيانات إدارة معبر رفح، إنه جاري استقبال 42  مصاب وجريح ومرافقيهم وتحويلهم للعلاج بالمستشفيات المصرية المتخصصة، وانهاء اجراءات وصول 22 مسافر قادمين من غزة، واستقبال  أعداد  من حملة الجوازات المصرية القادمين من غزة، تسيير قافلة مساعدات تحت إشراف الهلال الأحمر المصري في طريقها لقطاع غزة تتضمن اغذية ومواد اغاثية وادوية ومستلزمات مستشفيات ميدانية ووقود ومياه، إضافة لدخول فرق المتطوعين من الهلال الأحمر المصري  القائمين بمهام تنفيذ معسكر الإيواء الثاني  بخان يونس.

ويواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال طائرات تنقل مساعدات لقطاع غزة، والتي بدأ هبوطها يوم 12 أكتوبر الماضي ولا يزال يتواصل يوميا.

ووصل إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش بشمال سيناء إلى 622 طائرة، نقلت مساعدات لغزة ووفود رسمية منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة، تسلمها الهلال الأحمر المصرى وأعاد نقلها من العريش إلى قطاع غزة.

أفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش، انه بلغ إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 622 طائرة، تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 510 طائرة حملت أكثر من 17 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 112 طائرات حملت وفودً.

ويتم تفريغ شحنات الطائرات، ونقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية فى مدينة العريش، وتوصيلها تباعا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى عبر بوابة معبر رفح البري.

ومن ناحية أخرى، أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري، أن مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة.