رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تحافظ على موقعها ضمن الـ10 الكبار بمؤشر القوة الناعمة 2024

نشر
الأمصار

احتلت دولة الإمارات المرتبة العاشرة في مؤشر القوة الناعمة العالمي 2024 والذي شارك فيه 193 دولة من أرجاء العالم.

جاء الإعلان خلال مؤتمر القوة الناعمة السنوي الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن بحضور رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جون ميجور، والسيدة الأولى لدولة آيسلندا، إليزا ريد، والسيدة الأولى لدولة أوكرانيا، إضافة إلى مجموعة من القادة والشخصيات العامة العالمية.

وفي تعليقه على التصنيف، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إنّ التقدير العالمي لدولة الإمارات يترسخ كل يوم، مشيرا إلى أن وصول دولة الإمارات للمرتبة العاشرة عالمياً في مؤشر للقوة الناعمة العالمي والذي يشمل 193 دولة وعبر استطلاع آراء 170 ألف متخصص يؤكد هذا التقدير.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على حسابه الخاص بمنصة إكس "تويتر سابقا" اليوم الخميس: "الدولة أيضاً هي الأولى إقليميًا في مؤشر القوة الناعمة العالمي والأولى إقليمياً في التقدير الدولي للقيادات، والثامن عالمياً في التأثير في الدوائر الدبلوماسية الدولية حسب التقرير . والثالث عالمياً في الكرم والعطاء والثالث عالمياً في فرص نموها المستقبلي".

وأضاف: "آلاف فرق العمل في كافة المجالات تواصل الليل بالنهار لتحقيق كل ذلك.. تقديرنا للجميع.. وسيواصل العالم بإذن الله تقديره لدولة الإمارات ومسيرتها الاستثنائية".

وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى إقليميا والعاشرة عالميا بالمؤشر العالمي، الذي شمل 193 دولة  بمشاركة 170 ألف متخصص.

وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى في قوة الاقتصاد واستقراره، والعاشرة في التقدير العالمي للقيادات، والثامنة في المؤشر العام للتأثير الدولي، والثالثة في فرص النمو المستقبلي، والعاشرة في متابعة الجمهور العالمي لشؤونها، والثالثة في الكرم والعطاء، والثامنة في التأثير بالدوائر الدبلوماسية، والعاشرة في الصورة الإيجابية كمركز للتجارة والأعمال، والثامنة في التكنولوجيا والابتكار، والتاسعة في الأمن والأمان.

الحرس الوطني الإماراتي ينقذ 6 إيرانيين تعرض قاربهم للغرق

أنقذ الحرس الوطني الإماراتي (مجموعة حرس السواحل)، طاقم قارب خشبي "لنج" مكونا من 6 أشخاص من الجنسية الإيرانية، تعرض قاربهم للغرق في المياه الاقتصادية للدولة، بسبب سوء الأحوال الجومائية.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "تمكنت مجموعة حرس السواحل من تحديد موقع القارب وإنقاذ أفراد الطاقم، وتقديم الإسعافات الأولية لهم ومن ثمّ تسليمهم إلى الجهات المعنية، وهم بحالة صحية مستقرة".