رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. فلاديمير بيتكوفيتش مدربًا لمنتخب الجزائر

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تعاقده مع السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الأول خلفا للمدرب المقال جمال بلماضي.
 

وكان رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي، قد قرر فسخ عقد بلماضي من جانب واحد، بعد خروج المحاربين من الدور الأول ببطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بكوت ديفوار.

وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه الرسمي: "يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن إتمامه كافة إجراءات التعاقد مع المدرب الجديد.. المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش هو المدرب الجديد".

وأكد بيان الاتحاد الجزائري، أن المدرب السابق لمنتخب سويسرا، سيحل بالعاصمة الجزائرية يوم الأحد المقبل، على أن يعقد مؤتمرا صحفيا في اليوم التالي لكشف عدة نقاط.

ورحل جمال بلماضى عن تدريب الجزائر، بعدما أخفق للمرة الثانية على التوالى من تخطى دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية فى الكاميرون وكوت ديفوار.

رياض محرز يوجه رسالة حادة للإعلام في الجزائر: "سبب فشلنا"

رسالة حادة من نجم منتخب الجزائر رياض محرز وقائد منتخب الجزائر لكرة القدم، إلى وسائل الإعلام، موجها اللوم لهم في فشل منتخب الجزائر والخروج من دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا.

فشل منتخب الجزائر

وأكد محرز أن الضغط السلبي كان أحد أسباب إخفاق الفريق في التقدم بمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار.

وعادت بعثة الجزائر إلى البلاد في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، قادمة من كوت ديفوار، بعد توديع كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات.

قامت جماهير المنتخب الجزائري بصب غضبها على المدرب جمال بلماضي، عقب فشل المحاربين في بلوغ الدور الثاني ببطولة أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وفشل المنتخب الجزائري في الفوز بمباراته الأخيرة في دور المجموعات، أمام موريتانيا (1-0)، ليحتل المركز الأخير بالمجموعة الرابعة بنقطتين.

وظهر أنصار المنتخب الجزائري في قمة الاستياء عقب نهاية المواجهة، حيث اجتمعوا برئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي، وطالبوا بإقالة المدرب جمال بلماضي وإحداث تغييرات جذرية.

وتدخلت وحدات الأمن الإيفوارية لتفريق الجماهير الغاضبة، التي تجمعت أمام فندق إقامة المنتخب الجزائري، قبل أن تتمكن مجموعة من الأنصار من اقتحام محيطه، للتعبير عن امتعاضها من السياسة الفنية لبلماضي خلال البطولة.