رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طرح البوستر الرسمي لمهرجان أسوان لأفلام المرأة

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن طرح  بوستر دورته الثامنة التي ستعقد في الفترة من 20 إلى 25 إبريل المقبل، وهو من تصميم الفنان هشام علي.

وتعليقًا علي وضع المرأة كأيقونة للدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة قال مصمم البوستر الفنان هشام علي: “المرأة دائما ما تمثل الشمعة التي تحترق من أجل الآخرين، وفي تصميمنا لبوستر مهرجان أسوان هذا العام فإن الاحتراق ليس بمعني الفناء بل بمعني التجدد والحياة فتضحية المرأة تحيل الظلام إلي نور وتجعل من المحال ممكن،  ومن نورها يخرج لهب الشمعة الذي ( في ذات السياق )  يمثل رقم الدورة الثامنة باللغة العربية تأكيدا علي علي ان المرأة في ثقافتنا العربية أقرب لهذا العطاء”.

بوستر مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة


يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يقام برعاية وزارة الثقافة والمجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان ووزارة السياحة وبشراكة وزارة التضامن الاجتماعي والاتحاد الأوروبي وهيئة دروسوس ومؤسسة آكت ورد ستار ونقابة السينمائيين والمركز القومي للسينما.

المهرجان الدولي للفيلم القصير يعلن فتح باب الاشتراك في مسابقاته

قررت إدارة المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا المقرر إطلاق دورته التأسيسية في الفترة من 7 وحتى 16  يونيو المقبل بمدينتي الجلالة والعين السخنة، وفتح باب الاشتراك في مسابقاته  الأربعة  للأفلام الروائية والوثائقية والتسجيلية والتحريك ومشاريع الطلبة خلال الفترة من 1 مارس 2024  وحتي 30 أبريل المقبل.

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان إن شروط ومعايير المشاركة هى ألا تزيد مدة الفيلم عن 5 دقائق بالتترات وأن يكون الفيلم تم إنتاجه بين عامي 2023 و2024 .

 رئيس المهرجان 

وقال الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان أنه يمكن لصناع الأفلام الراغبة في المشاركة التقدم إلكترونيا وأضاف أن المهرجان يستضيف خلال فعالياته الدورة الـ26 لمهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا  وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين  المهرجانيبن.

تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة السينمائية 


كشف زياد باسمير منسق عام مهرجان ترى كور الفرنسي عن تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة السينمائية على هامش المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا بمصر منها عدد من الورش الخاصة بفنون صناعة الفيلم القصير جدا من الفكرة وحتى شاشة العرض بخلاف العروض الشاطئية لأفلام مسابقات المهرجان الدولي  و أفلام  مهرجان ترى كور.