رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية توقع مذكرتي تعاون لدعم قطاع السياحة في المملكة وتعزيز رؤية 2030

نشر
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قامت الخطوط السعودية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة "تطوير منتزه النفط" لدعم مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى في العالم لسياحة المغامرات.

توقيع مذكرتي تعاون لدعم قطاع السياحة في المملكة وتعزيز رؤية 2030

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين الخطوط السعودية و"موسم الرياض"، وقد أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GeA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عن بدء إنشاء منطقة "بوليفارد Runway" الجديدة، إحدى مناطق تقويم الرياض، والتي تتيح للزوار تجارب مميزة وغير مألوفة على متن الطائرات، مع توفير منطقة ألعاب متنوعة، وتقديم أصناف متعددة من الأطعمة التي تقدمها مطاعم عالمية متخصصة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم لإنشاء منطقة "بوليفارد Runway" الجديدة سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه المهندس فيصل بافرط، ورئيس التسويق لمجموعة السعودية الأستاذ خالد طاش، في مدينة الرياض يناير الماضي 2024، بحضور معالي المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر مدير عام مجموعة السعودية.

ودعمًا لجهود تنمية قطاع السياحة في المملكة، أبرمت الخطوط السعودية مذكرة تفاهم أخرى مع شركة "تطوير منتزه النفط"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة والمطورة لمشروع "THE RIG" الوجهة السياحية الأولى في العالم لسياحة المغامرات.

ومن المقرر أن تسهم المذكرة التي أُبرمت في مدينة الرياض فبراير الجاري 2024، في تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات عديدة تشمل طرق وسائل النقل الجوية، بما في ذلك الطائرات الكهربائية والطائرات العمودية، ومبادرات الحد من الكربون، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة لكلا الجهتين.

ووقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي للسعودية الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، والرئيس التنفيذي لشركة "تطوير منتزه النفط" المهندس رائد نعيم بخرجي.

والخطوط السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، تأسّست عام 1945م، وتعد إحدى أكبر شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، وهي عضوٌ في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) والاتحاد العربي للنقل الجوي (آكو)، وعضوٌ في تحالف سكاي تيم، ثاني أكبر تحالفات شركات الطيران منذ العام 2012م

استثمرت بشكلٍ كبيرٍ مؤخراً في أسطول طائراتها الذي يعد ضمن أحدث أساطيل الطائرات في العالم، والذي يطير حالياً إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات؛ من بينها 28 وجهة داخلية.

وقد نالت الخطوط السعودية تصنيف الخمس نجوم على مستوى شركات الطيران العالمية من Airline Passenger Experience Association (APEX)، كما حازت على تصنيف APEX الماسي لشركات الطيران الأكثر أماناً صحياً المدعوم من SIMPLIFLYING تقديراً لجهودها الشاملة خلال فترة الجائحة.

كما استحقت الخطوط السعودية للمرة الثانية جائزة "الطيران الأكثر تحسناً" من قبل سكاي تراكس في عام 2021م، وصنفت ضمن شركات الطيران الأعلى نمواً في منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2022م من قبل براند فاينانس.