رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. رئيس الوزراء يفتتح نظام عصرنة الدولة الحديثة في البلاد

نشر
 رئيس الوزراء في
رئيس الوزراء في دولة الصومال

افتتح  رئيس الوزراء في دولة الصومال حمزة عبدي بري، اليوم الخميس، نظام عصرنة الدولة الحديثة في البلاد.

وقال رئيس الوزراء، إننا بحاجة إلى اتباع مسار مختلف عن المسار السابق من أجل ضمان جودة عمل وأنشطة المؤسسات الحكومية.

وأكد دولته  أن نظام عصرنة الدولة الحديثة  تعد إضافة كبيرة لإدارة المؤسسات ، لافتا إلى أنه  من الضروري أن تستند الوظائف المختلفة للحكومة على المعرفة والكفاءة والمنافسة المفتوحة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مكتب عصرنة الدولة الحديثة في البلاد  يجب أن يكون منبرا لوجهات النظر ومناقشة الأفكار التي من شأنها تحسين عملية الإدارة الحديثة، وحث الخبراء العاملين في المكتب على نقل المعرفة إلى  الموظفين الآخرين الذين يعملون في المؤسسات الحكومية.

بحث سبل التعاون بين رئيسي الصومال وجيبوتي

التقى رئيس جمهورية الصومال الدكتور حسن شيخ محمود،  مساء أمس الأربعاء ، نظيره الجيبوتي الرئيس إسماعيل عمر غيلي، وذلك على هامش أعمال مؤتمر جمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي.

وخلال اللقاء، بحث فخامته مع نظيره الجيبوتي التعاون في القضايا التي تمس البلدين، وفي مقدمتها القضايا الأمنية والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وقد وصل رئيس الجمهورية، ظهر أمس ، إلى العاصمة الكينية نيروبي لحضور أعمال مؤتمر جمعية الأمم المتحدة للبيئة.

وفي خطابه أمام الجمعية، سيتحدث رئيس الجمهورية عن التحديات البيئية التي تواجه البلاد.

الرئيس الصومالي يتوجه لنيروبي للمشاركة بأعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

توجه رئيس الجمهورية الصومالي، حسن شيخ محمود،اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الكينية نيروبي، للمشاركة فى أعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، التي تنعقد تحت شعار “إجراءات متعددة الأطراف فعالة وشاملة ومستدامة لمعالجة تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث”.

حيث يشارك فيها ممثلين عن الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وتترأس أعمال تلك الدورة المملكة المغربية، وذلك خلال الفترة من 26 فبراير إلى 1 مارس 2024 في مقر برنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي، كينيا.

وخلال القمة، سيسلط الرئيس الضوء على التحديات البيئية التي تواجه الصومال، وخاصة الوضع الإنساني الناجم عن المناخ في البلاد من خلال استكشاف طرق العمل بشكل تعاوني مع الشركاء العالميين لبناء مستقبل مستدام للصومال.

بالإضافة إلى ذلك، سيتطرق رئيس الجمهورية  إلى التحديات التي تعيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة.