رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بفوز مثير على ليدز

نشر
الأمصار

خطف تشيلسي الإنجليزي، بطاقة العبور لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه المثير على ضيفه فريق ليدز يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي. 

 

ونجح السنغالي نيكولاس جاكسون فى تسجيل هدف التعادل لفريق تشيلسي فى الدقيقة 15، وأضاف الأوكراني ميخايلو مودريك، ثاني أهداف البلوز فى الدقيقة 37. 

 

ونجح الضيوف فى إدراك هدف التعادل، فى الدقيقة 59 من زمن المباراة عبر نفس اللاعب ماتيو فيرنانديز. 

 

وخطف كونور كالاجر، هدف تأهل البلوز لدور ربع النهائي فى الدقيقة الأولي من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

 

ليفربول بطلا لكأس رابطة المحترفين للمرة العاشرة على حساب تشيلسي


قاد فيرجيل فان دايك فريقه ليفربول، لإحراز لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بفوزه مساء اليوم الأحد على تشيلسي (1-0)، بعد التمديد شوطين إضافيين، على ملعب "ويمبلي" في المباراة النهائية.
وأحرز فان دايك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 118، ليمنح ليفربول اللقب العاشر في كأس الرابطة.

بعد بداية حذرة، كسر ليفربول الجمود في الدقيقة التاسعة بفرصة خجولة، عندما رفع الظهير الأيسر أندي روبرتسون كرة عرضية، قابلها لويس دياز برأسية ضعيفة التقطها الحارس بتروفيتش بسهولة.

 

ورد تشيلسي في الدقيقة الثالثة عشرة، عبر تسديدة بعيدة المدى من الظهير الأيمن مالو جوستو، سيطر عليها الحارس كاوميهين كيليهير.

وبعدها بدقيقة واحدة، فقد جوستو الكرة بطريقة ساذجة، ليأخذها منه دياز ويسدد كرة أبعد بتروفيتش خطرها.

وكاد تشيلسي يفتتح التسجيل في الدقيقة 21، عندما انطلق كونور جالاجير في الناحية اليمنى، وأرسل الكرة ناحية منطقة الجزاء إلى رحيم سترلينج الذي لم يسيطر عليها، لتصل إلى كول بالمر الذي سددها مباشرة ليصدها الحارس باقتدار.

وتلقى ليفربول صفعة مؤلمة في منتصف الشوط الأول، عندما تعرض لاعب الوسط، الدولي الهولندي رايان جرافينبرش، لإصابة خطيرة، بعدما دهس لاعب وسط تشيلسي مويسيس كايسيدو قدمه، ولم يستطع جرافينبرش إكمال اللقاء وخرج على نقالة، ليدخل مكانه جو جوميز.

 

وألغى الحكم بمساعدة تقنية الفيديو، هدفا أحرزه تشيلسي في الدقيقة 32 عبر رحيم سترلينج، لوجود تسلل على مهاجم البلوز نيكولاس جاكسون صانع الهدف.

واقترب ليفربول من التسجيل في الدقيقة 40، عندما رفع روبرتسون كرة من الناحية اليسرى، قابلها كودي جاكبو برأسية ارتدت من القائم.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، مرر هارفي إليوت الكرة داخل منطقة الجزاء، ليقطعها الدفاع وتصل إلى دياز الذي مررها لكونور برادلي، لكن تسديدة الأخير ارتدت من الدفاع.