رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس الوطني البحريني والاتحاد البرلماني الدولي يبحثان المستجدات في المنطقة

نشر
الأمصار

بحث المجلس الوطني البحريني (النواب والشورى) مع الاتحاد البرلماني الدولي اليوم الأربعاء، المستجدات في المنطقة وتطوير العمل البرلماني وسبل التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسي مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم ، والشورى علي بن صالح الصالح كل على حدة مع الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن تشونجونج حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وأكد المسلم ، خلال لقائه مع تشونجونج ، حرص بلاده على تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية البحرينية في المحافل الدولية وتعزيز الشراكة الثنائية بين الجانبين.

ومن جانبه، أعرب مارتن عن بالغ تقديره بما حققته البحرين في العمل الديمقراطي والمجال البرلماني وما تشهده من تطور ونماء في كافة المجالات، مثمنا إسهامات الشعبة البرلمانية للبحرين في دعم تطوير منهجية العمل في الاتحاد البرلماني الدولي.

واستعرض رئيس مجلس الشورى البحريني والأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي التجارب التشريعية الناجحة ، حيث أكد الصالح حرص السلطة التشريعية بالبحرين على دعم ومساندة الحوارات البرلمانية، واهتمامها بالمشاركة والتفاعل مع المؤتمرات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي..مشيرا إلى أن الدبلوماسية البرلمانية للبحرين ترتكز على أسس وقواعد رصينة وثوابت وطنية جعلتها في مكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والدولي.

وبدوره ..أشاد مارتن بالجهود الكبيرة والمساعي الدؤوبة التي تبذلها البحرين في دعم الأهداف والرؤى النبيلة التي تأسس عليها الاتحاد البرلماني الدولي..منوّهًا بالدور المهم الذي تقوم به البحرين في دعم قيم ومبادئ التعايش والتسامح والسلام العالمي، وتقديم مبادرات إنسانية تساند تحقيق الأهداف التنموية.

الملك البحريني يؤكد اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية مع أمريكا

 أكد الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بما يجمع بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية من علاقات استراتيجية وروابط تاريخية وثيقة كحلفاء وشركاء، مشيدا بما يشهده التعاون الثنائي والتنسيق المشترك من تطور مستمر ولا سيما في الميادين العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الثلاثاء/ بقائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الجديد الفريق بحري جورج وايكوف، حيث هنأه الملك حمد بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه العسكرية الجديدة، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأشار الملك حمد إلى أن العلاقات البحرينية الأمريكية مبنية منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والحرص على تحقيق جميع أهداف وتطلعات البلدين والشعبين، منوها بأهمية الدور الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية بالتعاون مع الدول الشقيقة والحليفة في ضمان الأمن والاستقرار وحماية الملاحة والتجارة في المنطقة وممراتها الدولية ومواجهة أي أخطار تهددها وتعزيز السلام العالمي.

 

من جانبه، أشاد وايكوف بدور البحرين الرائد وإسهاماتها الهامة وحرصها على التعاون مع المجتمع الدولي في دعم جهود ترسيخ الاستقرار والسلم الإقليمي.