رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يستهدف موهبة جديدة من الأرجنتين.. وأزمة تهدد اتمام الصفقة

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية كتالونية عن اهتمام نادي برشلونة الاسباني بضم أحد المواهب الأرجنتينية، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق الاسباني ورغبته في ضم أفضل المواهب لتدعيم الفريق استعدادا للموسم المقبل.

وقالت صحيفة " سبورت " أن الأرجنتيني الشاب فرانكو ماستانتونو لاعب ريفر بليت الأرجنتيني ابن الـ16 عاما، لفت أنظار برشلونة بعد ظهوره في مباراة السوبر كلاسيكو ضد بوكا جونيورز مساء الأحد الماضي، ويتواجد حاليا مع الفريق الأول لتعويض الغيابات والتى تسببت فى منحه فرصة ذهبية للتواجد وسط الكبار.

وظهر ماستانتونو للمباراة الثامنة هذا الموسم فى السوبر كلاسيكو بعد أن قضى فترة طويلة مع الفريق الأول منذ معسكر الإعداد لبداية الموسم الجارى، وسجل مشاركته الأساسية الوحيدة في كأس الأرجنتين.

وأضافت صحيفة "سبورت" إن ماستانتونو الذي يجبد اللعب في خط الوسط وعلى طرفي الملعب، يمتلك جودة كبيرة بفضل قدمه اليسرى ورؤيته المميزة وسط زملائه.

وعلى الرغم من تواجد العديد من المميزات فى اللاعب إلا أن الصفقة تتضمن عائقا كبيرا أمام برشلونة وهو الشرط الجزائي في عقده الذى ينتهي في ديسمبر 2025، ويصل الشرط الجزائي إلى 30 مليون يورو، ويتضمن بندا يفيد بزيادته إلى 35 في آخر 10 أيام من سوق الانتقالات.

وأوضحت الصحيفة أنه في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة قد يجد النادي صعوبة في إتمام الصفقة خاصة في ظل اهتمام بعض الأندية الأوروبية الكبرى بخدمات المراهق الأرجنتيني.

برشلونة يستعد لخطف أدريان رابيو من يوفنتوس الصيف المقبل

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن رغبة نادي برشلونة الإسباني في الحصول على خدمات الدولي الفرنسي أدريان رابيو لاعب خط وسط نادي يوفنتوس لمدة موسمين مع وضع خيار التمديد لموسم إضافي في صفقة انتقال حر.

وينتهي عقد رابيو في ملعب أليانز في يونيو 2024، لذا فهو متاح بالفعل للتوقيع على اتفاقية عقد مسبق مع أي ناد آخر قبل انتقال مجاني خلال الصيف.

 

ووفقًا لموقع "فوتبول إيطاليا" فإن نادي برشلونة يأمل في تدعيم صفوف الفريق بلاعب وسط خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

 

وأوضح التقرير أن نادي برشلونة يجهز عرض عقد لمدة عامين للاعب خط وسط يوفنتوس أدريان رابيو، مع خيار التمديد

 

ويرغب يوفنتوس في إبقاء اللاعب الدولي الفرنسي في تورينو، لذلك سيعقدون محادثات قريبًا مع الوفد المرافق له.

كان رابيو قريبًا من الانضمام إلى برشلونة في عام 2019، لكنه وقع في النهاية مع فريق يوفنتوس، وانتقل إلى تورينو كوكيل حر من باريس سان جيرمان.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا 21 هدفًا في 200 مباراة مع عمالقة الدوري الإيطالي، وفي الصيف الماضي، وقع على تمديد عقده لمدة عام واحد مع اليوفي بعد أن سجل 11 هدفًا في 48 مباراة في موسم 2022-23.