رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديوجراف.. أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ الدوري السعودي

نشر
الأمصار

أطول سلاسل اللا هزيمة في الدوري السعودي للمحترفين، في ظل صراع العديد من الأندية داخل المملكة على المنافسة على الأرقام القياسية والتاريخية.

ولاشك أن صراع الأرقام القياسية أصبح محط طموحات ورغبات العديد من الأندية في السعودية، خاصة بعد الحالة الفنية الكبيرة التي تعشها الأندية بعد استقدام صفقات عالمية من القارة الأوروبية في الفترة الماضية.

ويسيطر على سلاسل اللا هزيمة في تاريخ الدوري السعودي، الأندية الكبيرة التي تحظى بشعبية كبيرة في المملكة أبرزها الهلال والرياض قطبي العاصمة الرياض ومعهم ثنائي جدة الاتحاد والأهلي.

وأعاد خورخي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي فتح ملف سلاسل اللا هزيمة في الدوري من جديد بعد مسيرة عظيمة مع الهلال بالموسم الجاري في مسابقة دوري روشن.

واستفاد الهلال من محترفيه الأجانب في فرض السيطرة هذا الموسم بجميع المسابقات التي شارك بها الفريق وبالأخص في مسابقة الدوري السعودي، ليدون سجلًا خاصًا مع المدرب خورخي جيسوس ويصبح أكثر الأندية تحقيقًا للانتصارات المتتالية في تاريخ البطولة.

أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ الدوري السعودي

يتربع الأهلي على قائمة أكثر الأندية دون هزيمة في بطولة الدوري وفقًا للعدد الكبير من المباريات التي خرج فيها الفريق بدون السقوط في فخ الخسارة بـ51 مباراة متتالية في الدوري استمرت لسنتين وشهر، بدأت في فبراير عام 2014 وانتهت بالخسارة من نجران في 27 فبراير 2016.

الأهلي 51 مباراة
الشباب 34 مباراة
النصر 32 مباراة
الهلال 30 مباراة
الاتحاد 23 مباراة