رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرقاطة ألمانية تحبط هجومًا بمسيرتين بالبحر الأحمر

نشر
الأمصار

أفاد حساب الجيش الألماني، اليوم الأربعاء، على منصة "إكس" أنه تم إسقاط مسيرتين اقتربتا من الفرقاطة "هيسن" في البحر الأحمر، من دون تسجيل إصابات أو أضرار.

وبحسب موقع العربية، قالت سفارة ألمانيا في الولايات المتحدة، إن الفرقاطة الألمانية "هيسن" أحبطت هجوما بطائرة مسيرة للمرة الأولى منذ انضمامها إلى العملية البحرية "أسبيدس" التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أطلق الاتحاد العملية "أسبيدس" للمساعدة في حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن.

يذكر أن إطلاق المهمة الأوروبية أتت بعد شهرين من إنشاء واشنطن تحالفا بحريا، لحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية في البحر الأحمر.

وتحالف "حارس الازدهار" الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا كان هاجم مواقع للحوثيين في مناطق سيطرتهم في اليمن، بهدف الحد من قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن في البحر الأحمر.

أمريكا تُعلن إسقاط 5 مُسيّرات للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت «القيادة الوسطى الأمريكية»، أن طائرات وسفينة حربية تابعة للتحالف أسقطت 5 طائرات مُسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقالت "سنتكوم" في بيان إنه "في 27 فبراير، أسقطت الطائرات الأمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف خمس طائرات بدون طيار مدعومة من إيران تابعة للحوثيين في اتجاه واحد (OWA) في البحر الأحمر".

وأضافت أن "قوات القيادة الوسطى الأمريكية حددت هذه الطائرات بدون طيار القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة".

وشددت على أن "هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وكانت حركة "أنصار الله" الحوثية قالت الثلاثاء إنها ستوقف عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية إذا ما تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشروط حركة "حماس".

وأوضح نائب رئيس الهيئة الإعلامية لحكومة صنعاء نصر الدين عامر في حديث لوكالة "تاس" الروسية، أن "قرار منع مرور السفن الإسرائيلية المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية سيتم التراجع عنه في حال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ورفع الحصار وفقا لشروط المقاومة".

وتشن الولايات المتحدة ضربات شبه يومية للقضاء على أهداف الحوثيين، فيما تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنا مع قطاع غزة.

بريطانيا.. شركة «أمبري» تُعلن عن حادث أمني خطير في البحر الأحمر

أعلنت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، تلقيها بلاغًا بوقوع حادث بحري في البحر الأحمر على بُعد 50 ميلًا قبالة مدينة الحديدة غربي اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

ووفقًا لما أوردته الشركة في مذكرة استشارية فقد أبلغت سفينة تجارية بأن سفينة حربية كانت تُطلق النار.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الثلاثاء، أنها دمرت 3 سفن مسيرة وصاروخي كروز كانا مُعدين للإطلاق من مناطق الحوثيين في اليمن.

وكانت القيادة المركزية قد أعلنت صباح الاثنين أن جماعة الحوثيين اليمنية أطلقت صاروخا باليستيا مضادا للسفن استهدف على الأرجح ناقلة أمريكية بخليج عدن مساء السبت، دون أن يصيبها.

وتضامنًا مع قطاع غزة، تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات الجماعة.

وردًا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

وتشن الولايات المتحدة ضربات شبه يومية للقضاء على أهداف الحوثيين، فيما تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنا مع قطاع غزة.