رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن حصيلة تفجير منزل مُحاصر في حي الزيتون بغزة

نشر
الأمصار

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل ضابطين من لواء غفعاتي وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة، إثر تفجير منزل مُحاصر في حي الزيتون شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وسمح الجيش الإسرائيلي بنشر اسمي الرائد يفتاح شاهار (25 عاما) من موشاف فاران، قائد سرية في كتيبة جفعاتي، والنقيب إيتاي سيف (24 عاما) من روهام، قائد فصيلة في الكتيبة، اللذين قتلا في معارك شمال قطاع غزة.

وقال موقع "واينت" إن الضابطين قتلا خلال عملية للجيش الإسرائيلي في حي الزيتون بمدينة غزة، في انفجار منزل محاصر، حيث أصيب أيضا 7 مقاتلين آخرين بجروح خطيرة في الحادث.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بدء المناورة البرية في القطاع في 27 أكتوبر إلى 242، وإلى 582 منذ 7 أكتوبر.

وبلغ عدد الجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في المجمل 2,981، بينهم 465 حالة صعبة.

الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة 3 فلسطينيين خلال مواجهات بالضفة الغربية

قُتل 3 فلسطينيين برصاص «قوات الاحتلال الإسرائيلي» في مواجهات بالضفة الغربية المُحتلة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»: «تُوفي فجر الثلاثاء 3 شبان برصاص الاحتلال في مدينة طوباس، ومخيم الفارعة جنوبي المدينة».

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت في وقت سابق من الليل مخيم الفارعة برفقة عدة جرافات، ونشرت قناصتها في أكثر من مكان، وسط اشتباكات وانفجارات سمعت بالمخيم، حسب "وفا".

وقالت الوكالة إن "قوات الاحتلال نفذت عمليات تخريب وتدمير للبنية التحتية في أحياء المخيم، بالتزامن مع اقتحام العديد من منازل المواطنين وتفتيشها والاعتداء على قاطنيها".

وفي وقت لاحق اقتحمت قوة من الاحتلال مدينة طوباس.

وقُتل 400 فلسطيني على الأقل في اشتباكات مع جنود ومستوطنين إسرائيليين بالضفة، منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

تفاصيل التقرير الإسرائيلي المُقدم إلى «محكمة العدل الدولية» بشأن إجراءات غزة

تستمر الحرب على «قطاع غزة» لليوم الـ 144 على التوالي. في وقت تُحذّر فيه المنظمات الدولية من استمرار عمليات الاحتلال العسكرية وخطورة توسعها إلى منطقة رفح جنوب القطاع، وتواصلت ردود الفعل على خطط رئيس الوزراء الإسرائيلي «نتنياهو» بشأن مستقبل غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع جندي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مصرع جندي من لواء جعفاتي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.