رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: "رأس الحكمة" مشروع تنموي سيشهد استثمارات بـ 150 مليار دولار

نشر
الأمصار

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، أن الحكومة تستهدف تحويل مصر إلى دولة رائدة في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون على مستوى العالم.

 

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن الدولة مستمرة فى عملية الإصلاح وبرامج الطروحات والذى يهدف لتنفيذ سياسة ملكية الدولة، والدولة تدعم القطاع الخاص بقوة وجادة فى أطروحات عدد من الشركات التابعة للقوات المسلحة.

 

ولفت إلى أن الشركات الأجنبية حريصة على مدى التأكد من المكسب والإفادة التى ستحصل عليها، ونؤكد أن الدولة والاقتصاد المصرى قادر على تجاوز التحديات، والمستثمر الأجنبى حريص على الدخول للاقتصاد المصرى، وهناك مؤشرات إيجابية خلال الفترة الحالية تؤكد ثقة هذا المستمر فى الاقتصاد المصرى.

 

وأردف: رئيس الوزراء حصر جميع الأملاك والمواطنين المتواجدين فى رأس الحكمة وتعلن تعويضهم ماديا وعينيا ولن يضار أى مواطن مصرى من مشروع تطوير رأس الحكمة، موضحا أن المشروع تنموى عمرانى ضخم يوفر للدولة العديد من الفوائد، وسوف يشمل استثمارات خلال سنوات عن 150 مليار دولار، فضلا عن توفير مئات الآلاف من فرص العمل، واجتذاب 8 ملايين سائح.

 

وأكد متحدث الوزراء، أن المشروع تنموي عمراني سيهم فى تنمية الساحل الشمالى، وخلال المرحلة المقبلة سيتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتنفيذ المشروع، وستكون هناك متابعة من الوزارات المعنية ومن رئيس الوزراء.

 

"الهجرة": مساعي لحل عوائق الراغبين في جلب سيارة المصريين بالخارج


كشفت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه جار التنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لحل مختلف العوائق التي تواجه الراغبين في جلب سيارة من المصريين حول العالم، ومن بينها المشاكل الخاصة بالتحويلات المالية المقررة بالمبادرة، وتلك الدول التي يستحيل التحويل من خلال مؤسساتها المالية والتي تواجه اشتراطات في بعض الدول.

 

يأتي ذلك استجابة لمطالب المصريين بالخارج، وذلك ضمن مبادرة "سيارات المصريين بالخارج".

 

واكدت وزارة الهجرة على من يرغب في جلب سيارة من الخارج عليه أن يسجل ضمن المبادرة عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بها، بكافة بيانات السيارة، وذلك قبل انتهاء فترة العمل بالمبادرة في 28 أبريل 2024، لضمان أحقيته في جلب السيارة، حيث إنه سيتم تذليل كافة تلك العوائق.