رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة إماراتية وأردنية..

مصر: القوات الجوية تنفذ عملية إسقاط مساعدات غذائية وطبية بغزة

نشر
الأمصار

قال مصدر أمني رفيع المستوى في مصر، أن القوات الجوية المصرية ستنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة بمشاركة إماراتية وأردنية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

مصر تقيم مخيمًا ثانيًا للنازحين في خان يونس يضم 4000 شخص

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" في تقرير لها جهود جمهورية مصر العربية المختلفة لدعم الأشقاء في فلسطين، حيث أقامت مصر معسكرا ثانيا للنازحين بخان يونس يضم 400 خيمة تسع نحو 400 شخص وبالتحديد في مواصي خان يونس.

وجاء التحرك المصري ليمتد في قلب الأحداث في محافظة خان يونس بإنشاء مخيم يتسع لأكثر من 4 ألاف شخص موزعين على 400 خيمة.

كانت الدولة المصرية بدأت في إقامة معسكر النازحين رقم 2، في خان يونس بسعة 400 خيمة ويسع لحوالي 4000 شخص، مزود بالكهرباء ودورات المياه، وذلك في إطار سعى مصر للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين الجاري بالتنسيق مع الهلال المصري والفلسطيني، وستعقبه إقامة مستشفى ميداني بمدينة رفح ومعسكر آخر شمال دير البلح، إضافة لتخصيص مركزي توزيع مساعدات برفح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 69 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

youtube

مصر.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني العلاقات الثنائية والحرب في غزة

عقد وزير الخارجية في مصر سامح شكري، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في مصر السفير أحمد أبو زيد، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "أكس" اليوم، إن اللقاء يستهدف متابعة مسار العلاقات الثنائية عقب لقاء رئيسي البلدين في نوفمبر الماضي، والتشاور حول الحرب في قطاع غزة ومخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة.

مصر.. إقامة معسكر النازحين رقم "2" بخان يونس

بدأت مصر في إقامة معسكر النازحين رقم "2"، في خانيونس وسط قطاع غزة، ويأتي هذا المعسكر بسعة 400 خيمة ويسع لحوالى 4000 شخص، مزود بالكهرباء ودورات المياه.

معسكر للنازحين في خان يونس

ويأتي إقامة معسكر في خانيونس، في إطار سعي مصر للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين وسيتم الانتهاء منه نهاية الأسبوع الجارى بالتنسيق مع الهلال المصري والفلسطيني، وستعقبه إقامة مستشفى ميدانى بمدينة رفح ومعسكر آخر شمال دير البلح، إضافة لتخصيص مركزى توزيع مساعدات برفح.

وشهد معبر رفح بين مصر وفلسطين اليوم دخول شاحنات مساعدات من الجانب المصرى في طريقها لقطاع غزة واستقبال جرحى ومصابين ومسافرين.

وأفادت بيانات إدارة معبر رفح، إنه جارى دخول 50 شاحنة مساعدات لتأخذ مسارها باتجاه قطاع غزة، وإجراءات استقبال 41 مصابا وجريحا ومرافقين لهم، وأعداد من مسافرين قادمين من غزة لمصر بينهم من حملة جوازات اجنبية، وفلسطينيين يعملون بالخارج.

وشهد المعبر خلال الساعات القليلة الماضية دخول 30 شاحنة مساعدات انسانية لغزة و20 شاحنة قطاع خاص بضائع منوعة و4 شاحنات غاز طهى و2 شاحنة سولار.

ويستقبل يوميا فريق الأطباء المصريين المرابطين على معبر رفح جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة لتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية، ويقومون بإجراء الكشف الطبى وتحديد وجهة المستشفى التى تنقل إليها بواسطة سيارات إسعاف ترتكز فى ساحة المعبر فى حالة جاهزية انتظارا لوصول الجرحى والمصابين.

يذكر أنه تتواصل يوميا عبر بوابتى معبر رفح بين مصر وقطاع غزة حركة العبور الشاحنات تنقل مساعدات من مصر لقطاع غزة، تستقبل جرحى ومصابين قادمين من غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.

أكد الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة، والمعبر أبوابه مفتوحة لم تغلق حيث تسابقت الجهود الإنسانية ودفعت بشاحنات تنقل مساعدات من مصر وأخرى قادمة من دول عربية وأجنبية عبر مطار وميناء العريش.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.