رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: إسرائيل لم تُطلعنا على خطتها لإخلاء رفح

نشر
الأمصار

كشف البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن لم تتم إحاطة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بخطة الحكومة الإسرائيلية لإخلاء رفح.

 

 

وأضاف البيت الأبيض، في تصريحات صحفية: "لم نتوصل إلى اتفاق بعد بشأن غزة وهناك الكثير من العمل أمامنا".

 

كما أعرب عن تفاؤله بشأن إمكانية التوصل إلى وقف إطلاق نار مؤقت في غزة قريبًا، قائلًا: "أحرزنا تقدمًا كبيرًا في الأسبوع الماضي بشأن اتفاق لكن ليس لدينا شيء لإعلانه".

 

فيما نقلت صحيفة أكسيوس، عن وزيرة الخزانة الأمريكية، أنها تحث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في رسالة على اتخاذ خطوات لدعم الاقتصاد الفلسطيني.

 

وحذرت الخزانة الأمريكية، نتنياهو من أن تجر الأزمة الاقتصادية في الضفة عواقب سلبية على إسرائيل.

 

وزير الخارجية السعودي يحذر من التبعات الكارثية لأي هجوم إسرائيلي على رفح


حذر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الإثنين، من التبعات الكارثية لأي هجوم إسرائيلي على رفح، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

وأكد الوزير بن فرحان، في كلمة المملكة بالدورة الـ(55) لمجلس حقوق الإنسان رفض بلاده ازدواجية المعايير بالتعامل مع الحرب في غزة، مشيرا إلى إن سكان غزة يتعرضون لأبشع انتهاكات حقوق الإنسان.

وأكد أهمية الأدوات المناسبة لمجلس حقوق الإنسان لتحقيق أهدافه.

وكان وزير الخارجية السعودي، وصل أمس الأحد إلى مدينة جنيف السويسرية؛ ليرأس وفد بلاده المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان، واجتماع مؤتمر نزع السلاح، في مقر الأمم المتحدة.

 

غارات إسرائيلية على منزل في رفح وسط اشتداد القصف


شنت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، غارات وقصفًا مدفعيًا في شمال القطاع لا سيما في مدينة غزة، وكذلك في الجنوب، مُخلفة عددًا من القتلى والجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقُتل عدد غير مُحدد حتى الآن من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي طال منزلاً في حي النصر بمدينة غزة، كما استهدفت غارات جوية حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، وشارع 8 غرب مدينة غزة.

كذلك استهدفت غارة جوية إسرائيلية منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، من دون الإفادة عن وقوع إصابات.

وفي جنوب القطاع، أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب مستشفى غزة الأوروبي شرق مدينة خان يونس، فيما شنت القوات الإسرائيلية غارات جوية على المدينة.

وفي رفح، قتل 4 فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي لمنزل يعود لعائلة أبو العينين في حي النصر، فيما استهدفت غارة جوية إسرائيلية موقعا بالقرب من عيادة النصر شمال رفح، جنوب قطاع غزة.