رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: لا وفيات حتى الآن بحريق سوق "البالة" والخسائر المادية كبيرة

نشر
الأمصار

أكدت مديرية الدفاع المدني في أربيل في العراق، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد وفيات حتى الآن بحريق سوق "البالة"، فيما أشارت إلى أن الخسائر المادية كبيرة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني كاروان ميراودة لي لوسائل إعلام بينها: إن "الدفاع المدني يعمل على إطفاء الحريق الذي اندلع بسوق الملابس المستعملة "البالة" في شارع 100"، مبينا، أن "الخسائر المادية كبيرة".

وأضاف، أنه "لا توجد خسائر بالأرواح، ولم يتم تحديد سبب الحريق حتى الآن".

العراق.. اندلاع حريق هائل في سوق "البالة" في أربيل

أفادت وسائل إعلام في العراق، مساء اليوم الثلاثاء، بوقوع حريق هائل في سوق الملابس المستعملة "البالة" في أربيل.

وقالت أن حريقاً هائلاً اندلع في سوق البالة في أربيل الكائن بشارع 100 في أربيل.

وأضاف أن فرق الاطفاء تحاول السيطرة على الحريق من 20 نقطة.  

العراق: تشكيل لجنة لوضع خطة مبرمجة بشأن سور سامراء المقدسة

أعلنت قيادة منطقة سامراء المقدسة للشرطة الاتحادية في العراق، اليوم الثلاثاء، إعداد لجنة لوضع خطة مبرمجة بشأن سور مدينة سامراء المقدسة.

وقال نائب قائد الشرطة الاتحادية في سامراء المقدسة اللواء كاظم جابر كاظم، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "‏بعد استلام الملف الأمني من قبل وزارة الداخلية حسب توجيهات رئيس الوزراء ووزير الداخلية، سُلم الملف إلى قيادة القوات الاتحادية المتمثلة بقيادة شرطة سامراء المقدسة، حيث تمت المباشرة برفع بعض السيطرات وتسيير العجلات بصورة صحيحة".

وأضاف، أن "القطاعات باشرت برفع عدد من السيطرات الموجودة في منطقة المعتصم ضمن قاطع اللواء 15، فضلا عن فتح 3 طرق ضمن سوق مريم داخل مدينة سامراء"، منبها، أن "الخطة الحالية تتضمن رفع عدد محدد من السيطرات وبحسب تطور الوضع الأمني".

وأشار، إلى "إعداد لجنة تعمل على وضع خطة مبرمجة والحلول الصحيحة بشأن مسألة سور سامراء".

النفط العراقية تكشف عن خطط تعظيم الإنتاج الوطني من الغاز

كشفت وزارة النفط في العراق، اليوم الثلاثاء، آلية الإعلان عن مشاريعها وعقودها وتنافس الشركات الراغبة بالاستثمار فيها، وأكدت أن خططها المستقبلية تركز على تطوير الحقول الغازية لتعظيم الإنتاج الوطني.

وزارة النفط في العراق

وقال المتحدث باسم وزارة النفط في الغراق، عاصم جهاد، إن مشاريع تطوير الحقول النفطية أو الاستكشافات أو غير ذلك، تعلن عنها وزارة النفط عن طريق جولات التراخيص التي تتضمن مجموعة من المواقع أو الحقول النفطية أو الغازية، فتتقدم الشركات الراغبة بالاستثمار في هذه الحقول.