رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فينيسيوس يتوج بجائزة أجمل أهداف فبراير في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

توج النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد المهاجم بجائزة أجمل هدف في الدوري الإسباني عن شهر فبراير الجاري بتصويت الجماهير التي منحت هدف فيني في شباك نادي جيرونا ، كأفضل هدف في الدوري الإسباني الليجا في فبراير  

وافتتح الجناح البرازيلي التسجيل بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، بعد ست دقائق على بداية المباراة، عندما سدد فينيسيوس جونيور كرة عرضية رائعة من خارج منطقة الجزاء ليجعل النتيجة 1-0 في البرنابيو ويمهد الطريق للفوز 4-0 على الفريق الكتالوني. .

وتفوق فينيسيوس نجم ريال مدريد في فوزه بالجائزة لهذا الشهر  على منافسيه  بابلو فورنالز (ريال بيتيس) ومارك بوبيل ( ألميريا).

وابتعد ريال مدريد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة، جمعها النادي الملكي من خوض 26 مباراة، بينما يتواجد إشبيلية في المركز الـ 15 برصيد 24 نقطة.

ويبتعد الفريق الملكي في صدارة الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 57 نقطة ليغرد وحيدا في الصدارة.

ويحتل فريق جيرونا المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، جمعها من الفوز فى 18 مباراة والتعادل فى 5 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 57 هدفًا وتلقي 32.

تألق لونين يسطر نهاية بقاء في ريال مدريد

شهدت المباريات الماضية لفريق ريال مدريد الإسباني تألق كبير من الحارس أندريه لونين والذي تواجد في قائمة الملكي لسنوات كحارس بديل للبلجيكي تيبو كورتوا.

لم تكن بداية لونين مع الريال مثالية، إذ ظل يجلس على مقاعد البدلاء لحساب الحارس العملاق تيبو كورتوا ليحل بديلًا له فقط إذا ما تعرض البلجيكي للإصابة أو حال حاجته للراحة، ليسهل الريال الموسم الجاري بإصابة كورتوا بالرباط الصليبي، ولأن لونين لم يحصد ثقة الجميع بالنادي قرروا استقدام حارس على سبيل الإعارة ليقع الاختيار على كيبا أريزابالاجا قادمًا من صفوف تشيلسي حتى نهاية الموسم مع خيار شراء.

ظن الجميع أن كيبا سيحمي مكانه كحارس أساسي على حساب لونين، لكنه تعرض للإصابة في نهاية العام الماضي ليتمسك لونين بالفرصة ويسعى لإثبات نفسه للجميع، وبالفعل تألق في تلك الفترة ليظل أنشيلوتي حائرًا لفترة طويلة بعد عودة كيبا من الإصابة حتى استقر على حارسه الأساسي.

قرر أنشيلوتي اختيار لونين ليشارك أساسيًا في المباريات الماضية، ليؤكد أنه استحق عن جدارة ليصبح حارس ريال مدريد الأساسي، ووصل لـ19 مباراة مع ريال مدريد في الموسم الحالي مقابل 18 للحارس كيبا.

ويسطر الاعتماد على لونين مؤخرًا بسبب تألقه نهاية حلم كيبا بالبقاء إذ أراد الحارس الإسباني أن يواصل تواجده مع ريال مدريد بتفعيل الأخير لبند شرائه لكن بما أنه لم يعد الحارس الأساسي للفريق فسيكون الإبقاء عليه مع عودة كورتوا مستحيل نسبيًا، لذلك الأقرب أن يعود كيبا لتشيلسي بنهاية الموسم.

أكدت صحيفة آس الإسبانية أن لونين يريد بالفعل الاستمرار في صفوف الريال إذ يمتلك عقد ممتد حتى 2025 والحارس يريد البقاء على أقل تقدير حتى نهاية عقده مع الملكي.