رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روبن نيفيز: برشلونة كان أكثر الأندية اهتمامًا بضمي

نشر
الأمصار

اعترف روبن نيفيز نجم الهلال، بأنه اقترب من الانضمام إلى برشلونة أو آرسنال الصيف الماضي، قبل أن يقرر فيما بعد الانتقال إلى "الزعيم".

وأنهى لاعب خط الوسط البرتغالي رحلته التي استمرت 6 سنوات مع وولفرهامبتون، وانتقل إلى الهلال مقابل 47 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي.

وكان آرسنال أبرز المرشحين للحصول على خدمات نيفيز، في حال قرر الأخير البقاء في إنجلترا، ثم وجّه أنظاره إلى ديكلان رايس الذي انضم إلى النادي اللندني مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني.

وقال نيفيز، في تصريحات لصحيفة "أو جوجو" البرتغالية: "كنت قريبا من 3 أندية ولم يحدث ذلك، وهو الأمر الذي أحزنني وساعدني في اتخاذ قرار الرحيل إلى الهلال".

وأضاف: "لم أرغب في طرح الأسماء، لكن برشلونة كان من أكثر الفرق اهتماما ولم يكن ذلك كذبة.. لقد كان الأمر قريبًا من الحدوث، تمامًا كما حدث مع آرسنال".

وتابع: "ثم كان هناك ناد آخر خارج إنجلترا. لقد تراكمت الأحداث، وبعد ذلك، مع هذه الفرصة الذهبية، لم أتردد في قبولها".

قطار الهلال يدهس الاتفاق ويعزز صدارة الدوري السعودي

حقق الهلال فوزا ثمينا خارج أرضه أمام الاتفاق، بهدفين دون رد، مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين.

أحرز ثنائية الهلال كل من سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وسالم الدوسري في الدقيقتين 39 و45+5.

ورفع "الزعيم" رصيده إلى 59 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، ليعود الفارق مع النصر الوصيف إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 28 نقطة بالمركز الثامن.

وأصبح الهلال أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات المتتالية خلال موسم واحد بالمسابقة بواقع 14 انتصارا، متفوقا على النصر صاحب الرقم القياسي بفارق فوز وحيد بين نوفمبر/تشرين الثاني 2013 وفبراير/شباط 2014.

شهد الشوط الأول سيطرة كبيرة من الهلال على مجريات الأمور وخاصة على مستوى الاستحواذ وتهديد مرمى الاتفاق الذي لعب بطريقة دفاعية.

المحاولة الأولى كانت في الدقيقة 16، حيث أطلق الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش تسديدة قوية ارتطمت في الدفاع، لتجد السنغالي كاليدو كوليبالي الذي سدد مباشرة، لكن باولو فيكتور حارس الاتفاق تصدى لها ببراعة، قبل أن تسقط أمام الصربي الآخر ألكسندر ميتروفيتش، قبل أن يعلن الحكم وجود تسلل.