رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يغرم أهلي جدة بسبب موسيماني

نشر
الأمصار

انتصر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لصالح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في قضيته ضد ناديه السابق أهلي جدة السعودي.

ووفقًا لما نشره موقع "إيديسكي تايمز"الجنوب أفريقي، فإن فيفا ألزم أهلي جدة بدفع 1.15 مليون دولار لمدربه السابق بيتسو موسيماني، بعد فسخ عقده من طرف واحد عقب العودة بالفريق إلي الدوري السعودي للمحترفين من الدرجة الأولي.

ويتولي بيتسو موسيماني القيادة الفنية لفريق أبها السعودي خلال الموسم الجاري 2023-2024، بعد الرحيل عن تدريب الوحدة الإماراتي في نوفمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين لم يعمل مع أي فريق قبل تعاقده مع أبها.

كان موسيماني تولى تدريب أهلي جدة في سبتمبر 2022 وبعقد حتى 2023 مع خيار التمديد لموسم جديد، وساعد الراقي في العودة للدوري الممتاز، وتضمن العقد بندا ينص على حصوله على مكافأة ضخمة حال التأهل إلى الدوري الممتاز، وتمديد عقده تلقائيا، لكن النادي السعودي فسخ العقد قبل بداية الموسم الجديد.

حقق أهلي جدة فوزا مستحقا، على حساب مضيفه الطائي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي"، ضمن الجولة 21 من دوري روشن.

سجل رباعية الأهلي روبرتو فيرمينو "هدفين" في الدقيقتين 45+8 و 60، ورياض محرز في الدقيقة 82، وفرانك كيسي في الدقيقة 88، بينما أحرز هدف الطائي بيرنارد مينساه في الدقيقة 43.

بدأ الشوط الأول باندفاع الأهلي نحو منطقة الطائي، ونجح لاعبوه في السيطرة على وسط الملعب، ولاحت أولى الفرص الحقيقية في الدقيقة التاسعة، عندما أنقذ براغا مرمى فريقه من تسديدة رياض محرز.

وتواصل هجوم الأهلي لتهديد مرمى الطائي، وكاد فيرمينو أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 13، إلا أن عبدالعزيز مجرشي أبعد الكرة من على خط المرمى.

وعاد الحارس براغا لينقذ فريقه من تلقي الهدف الأول، عندما تألق في إبعاد رأسية الإيفواري فرانك كيسي.

أهلي جدة السعودي

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إثارة كبيرة، حيث نجح الغاني بيرنارد مينساه، في استغلال هجمة مرتدة ليفتتح التسجيل لفريقه، ولم يتأخر رد الأهلي كثيرا، حيث نجح البرازيلي فيرمينو، في إدراك التعادل لمصلحة فريقه بضربة رأسية محكمة مستفيدا من عرضية رياض محرز.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه، وترجم فيرمينو أفضلية فريقه بتسجيله لهدف التقدم عند الدقيقة 60 بضربة رأسية.

وخرج الطائي من أجواء المباراة بعد ذلك، ودخل لاعبوه في نقاشات متكررة مع حكم المباراة، ما تسبب في فرض الأهلي لسيطرته على مجريات الشوط الثاني.

وحملت الدقيقة 82 هدفا ثالثا للأهلي، عن طريق الجزائري رياض محرز، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت في شباك الحارس براغا.

وقبل نهاية المباراة بدقائق، أكد الإيفواري فرانك كيسي فوز الأهلي المستحق، بتسجيله للهدف الرابع بضربة رأسية مستغلا دربكة في دفاع الطائي.