رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أولمبيك ليون يُلاقي ستراسبورج في ربع نهائي كأس فرنسا

نشر
أولمبيك ليون
أولمبيك ليون

تتجه أنظار مُحبي الكرة الفرنسية نحو ملعب أولمبيك ليون لمتابعة مباراة «أولمبيك ليون مع ستراسبورج» في ربع نهائي كأس فرنسا في المواجهة التي تجمعهما في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء. 

ويرغب الفريقان في تحقيق الفوز للتأهل لدور نصف النهائي في البطولة، خاصة أنها مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

وتأهل سان جيرمان، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة بواقع 14 تتويجا، إلى ربع النهائي الأربعاء بفوزه على بريست 3-1، فيما تغلب نيس على مونبلييه 4-1.

ويشهد الدور ربع النهائي مواجهة أخرى بين ناديين من الدرجة الأولى هما ليون وستراسبورج.

وانتعش ليون منذ أن استلم بيار ساج مهمة الاشراف عليه خلفًا للإيطالي فابيو جروسو وبلغ ربع النهائي بفوزه على ليل 2-1، فيما تأهل ستراسبورغ بفوزه على لوهافر 3-1

مبابي يتألق في رباعية باريس سان جيرمان ضد ليون

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزا كبيرا على نظيره أولمبيك ليون بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم الأحد، على ملعب "جروباما ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024.

جاءت جميع أهداف باريس سان جيرمان في الشوط الأول، حيث تقدم كيليان مبابي  بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة، وضاعف النجم المغربي أشرف حكيمي النتيجة في الدقيقة 20.

ثم سجل الاسباني ماركو أسينسيو الهدف الثالث في الدقيقة 38، وهدفه الثانى فى الدورى الفرنسى مع باريس، قبل أن يختتم مبابي الرباعية في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أحرز كورينتين توليسو هدف ليون الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة قفز باريس سان جيرمان لوصافة الدوري الفرنسي برصيد 8 نقاط، بينما يحتل أولمبيك ليون المركز الـ18 برصيد نقطة واحدة فقط.

وجاءت بداية فريق باريس سان جيرمان "حامل اللقب" فى الدوري الفرنسي الموسم الحالى دون المستوى المأمول بعد التعادل سلبيًا مع لوريان، ثم التعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 مع تولوز، وبعدها حقق الانتصار فى الجولة الثالثة على لانس بنتيجة 3-1.

وتقابل الفريقان في 67 مناسبة حقق باريس الفوز في 28 مباراة وتعادل في 19 ثم خسر في 20 مواجهة أخرى، وسجل باريس سان جيرمان أكبر فوز على ليون عام 2018 بنتيجة 5/ 0 بينما حقق ليون أكبر فوز له بنتيجة 3/0 عام 2022.

وجاءت بداية فريق باريس سان جيرمان "حامل اللقب" فى الدوري الفرنسي الموسم الحالى دون المستوى المأمول بعد التعادل سلبيًا مع لوريان، ثم التعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 مع تولوز، وبعدها حقق الانتصار فى الجولة الثالثة على لانس بنتيجة 3-1.

ويملك باريس سان جيرمان 5 نقاط فى رصيده بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 5 نقاط، بينما حصد أولمبيك ليون نقطة واحدة بعد أن خسر مباراتين وتعادل في الثالثة.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وليون

وتقابل الفريقان في 66 مناسبة حقق باريس الفوز في 27 مباراة وتعادل في 19 ثم خسر في 20 مواجهة أخرى ، وسجل باريس سان جيرمان أكبر فوز على ليون عام 2018 بنتيجة 5/ 0 بينما حقق ليون أكبر فوز له بنتيجة 3/0 عام 2022.

وشهدت آخر خمس مواجهات بين الفريقين تنافسيه كبيرة حيث نجح باريس في الفوز بمباراة وحيدة بنتيجة 3/0 بينما سيطر التعادل على ثلاث مواجهات آخرى وفاز ليون في مباراة وحيدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.