رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوسيداد يتحدى ريال مايوركا في إياب كأس ملك إسبانيا

نشر
ريال سوسيداد
ريال سوسيداد

يحل فريق «ريال سوسيداد» ضيفًا على «ريال مايوركا» الإسباني في العاشرة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «أنويتا» ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بنتيجة 0 / 0 في المباراة التي جمعتهما في 7 فبراير الماضي على ملعب «إيبيروستار».

ويُقام الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك بنظام الذهاب والإياب بدلاً من مباراة واحدة على ملعب أحد طرفي المواجهة، مثلما حدث في الأدوار السابقة.

ونجح ريال سوسيداد في التأهل للمربع الذهبي من بطولة كأس ملك إسبانيا على حساب منافسه سيلتا فيجو، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في الدور ربع النهائي، فيما حقق فريق ريال مايوركا مفاجأة كبرى بعدما أطاح بجيرونا من ربع النهائى بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومن المقرر أن يلتقي في المواجهة الأخرى بنصف نهائي البطولة فريق أتلتيكو مدريد مع نظيره أتلتيك بيلباو.

وودع ريال مدريد البطولة من دور الـ16 عقب الخسارة أمام أتلتيكو مدريد 4-2، وخسر برشلونة بالنتيجة نفسها أمام أتلتيك بلباو في الدور ربع النهائي، ليودع قطبي إسبانيا البطولة هذا الموسم.

جدير بالذكر أن ريال مدريد، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس إسبانيا، بعد فوزه في المباراة النهائة على فريق أوساسونا، بهدفين مقابل هدف.

يعد نادي أتلتيك بلباو هو الأكثر حصولًا على البطولة من بين الفرق المتواجدة معه في الدور ذاته من البطولة حيث تمكن من حسم لقب البطولة في 23 مناسبة وهو ثاني أكثر فريق حصولا عليها على الإطلاق خلف برشلونة الذي توج بها في 31 مرة.

باريس سان جيرمان يُحقق فوزًا ثمينًا على ريال سوسيداد في دوري الأبطال

حقق «باريس سان جيرمان» الفرنسي، فوزًا ثمينًا، على ضيفه فريق «ريال سوسيداد» الإسباني، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وجاء الشوط الأول من اللقاء، متوسط المستوى من جانب الفريقين، حيث تبادلا السيطرة على مجريات اللعب، وبدأ الفريق الباريسي المباراة بقوة، وكاد كيليان مبابي، تسجيل أول أهداف المباراة، ولكن حارس سوسيداد تصدى لتسديدته. 

ونجح الفريق الباسكي في تهديد مرمى أصحاب الملعب في آخر ربع ساعة من الشوط الأول، وأنقذت العارضة شباك باريس من تسديدة ميكيل مورينو في الدقيقة الأخيرة، لينتهي الشوط بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، نجح كيليان مبابي، في تسجيل هدف الفريق الباريسي الأول في الدقيقة 58، بعد متابعته لرأسية المدافع البرازيلي ماركينيوس، ليرفع عدد أهدافه إلى 44 هدفا في البطولة، متساويا مع النجم المصري محمد صلاح والإيفواري السابق ديديه دروجبا.

وأضاف اللاعب الشاب برادلي باركولا، ثاني أهداف باريس سان جيرمان، في الدقيقة 70 من زمن المباراة، من مجهود فردي مميز.

وتُقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 5 مارس المقبل، على ملعب "أنويتا"، معقل ريال سوسيداد.

وتأهل فريق باريس سان جيرمان إلى الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد منافسة صعبة في المجموعة السادسة "مجموعة الموت"، والتي ضمت بجانبه أندية: بورسيا دورتموند، نيوكاسل الإنجليزي وميلان الإيطالي.