رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس تتجه لرفض شروط الاحتلال الإسرائيلي للهدنة

نشر
الأمصار

أفاد موقع "تايمز أوف إسرائيل"، بأن حركة حماس ترفض حاليًا إطار صفقة التهدئة المتفق عليها في باريس.

 

 

خلصت المحادثات متعددة الأطراف التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس بشأن الهدنة في غزة، إلى "تفاهم" حول اتفاق محتمل يقضي بإطلاق "حماس" سراح رهائن ووقف جديد لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

ويقترح الإطار الذي تم تقديمه إلى الإسرائيليين أن تقوم حماس بإطلاق سراح ما يقرب من 40 رهينة محتجزين في غزة، مقابل وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع، وإطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل.

 

وذكرت مصادر إسرائيلية أخرى أن اتفاق التهدئة الجديد ينص على تبادل 40 محتجزا إسرائيليا مقابل ما بين 200 إلى 300 أسير فلسطيني، مضيفة أن الهدنة في غزة ستمتد لمدة شهر ونصف.

 

حماس تعلن تفجير عبوة ناسفة في 15 جنديًا إسرائيليا بمدينة خان يونس


أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، أنها فجرت عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية مكونة من 15 جنديًا تحصنوا في أحد المنازل شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان صحفي، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة مكونة من 15 جنديًا إسرائيليًا داخل أحد المنازل وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وأشارت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إلى أن مقاتليها تمكنوا من تدمير دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة عبسان الكبيرة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف قوة إسرائيلية أخرى مكونة من 4 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، مؤكدة أن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على القوة من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة ضابط و4 جنود بجروح خطيرة خلال المعارك الضارية في قطاع غزة في حين أنه أخفى تفاصيل المعارك وأسماء الجنود والضباط المصابين.

حماس تعلن التوافق على تشكيل حكومة في غزة لتنفيذ ثلاث مهام

أعلنت حركة حماس، الجمعة أنها توافقت على تشكيل حكومة مهمتها إغاثة الشعب الفلسطيني وإطلاق عملية إعمار قطاع غزة والإعداد لانتخابات فلسطينية.

وأوضحت حماس، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يدرك أن خطته لما بعد الحرب لن تنجح، بحسب ما أوردته فضائية "الشرق".