رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل اتحاد جدة الرسمي لمواجهة الوحدة في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

أعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب اتحاد جدة، تشكيل فريقه الأساسي لمواجهة الوحدة، ضمن فاعليات الجولة رقم 21 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

 

وواصل جاياردو الاعتماد على ثنائية عبدالرزاق حمدالله وكريم بنزيما في خط الهجوم فيما عاد رومارينيو للتشكيل بعدما غاب عن مباراة نافباخور الأوزبكي بدوري أبطال آسيا.

وجاء تشكيل العميد على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: 

عبد الله المعيوف.

الدفاع:

 سعد الموسى، أحمد حجازي، عمر هوساوي.

الوسط:

 نجولو كانتي، فابينيو، مروان الصحفي، رومارينيو، زكريا هوساوي.

الهجوم:

 عبد الرزاق حمد الله، كريم بنزيما.

واحتفظ جاياردو بأوراق رابحة على مقاعد البدلاء متمثلة في محمد المحاسنة، وسلطان الفرحان، وسويلم المنهالي، وفرحة الشمراني، وأحمد الغامدي، وصالح العامري.

ويسعى الاتحاد إلى مواصلة زحفه نحو مراكز المقدمة حيث يحتل الفريق المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 34 نقطة بينما يحتل الوحدة المركز التاسع برصيد 26 نقطة.

ونجح الاتحاد فى استعادة الثقة المحلية في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بتحقيق إنتصارين على الطائي والرياض في أخر جولتين، بعد تلقي 3 هزائم متتالية في المسابقة.

يستهدف الاتحاد تحقيق الفوز على الوحدة اليوم من أجل حصد الثلاث نقاط ومواصلة مطاردة التعاون على المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي.

وضرب الاتحاد موعدًا مع الهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد الفوز على نافباخور الأوزبكي 2-1 في إياب دور الـ 16 من المسابقة.

ومن المقرر أن يحل الاتحاد ضيفًا على الهلال في يوم 5 مارس المقبل، بإياب ربع نهائي دوري أبطال أسيا، ثم يستضيفه على ملعبه يوم 12 مارس.

وتذاع مباراة الاتحاد ضد الوحدة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري، على قناة SSC1 SD.

اتحاد جدة السعودي يستهدف ضم تير شتيجن من برشلونة

تواصل الأندية السعودية بحثها عن إبرام صفقات جديدة من الدوريات الأوروبية، لتدعيم صفوفها في مختلف المراكز للموسم الجديد.

يأتي ذلك في إطار خطة السعودية لمواصلة حدوث طفرة قوية في المنافسات المحلية، والترويج بشكل أكبر للسياحة من خلال نجوم كرة القدم.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ريليفو" الإسبانية، فإن نادي اتحاد جدة السعودي أبدى رغبته في التعاقد مع النجم الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن رامون بلانيس، المدير الرياضي لنادي اتحاد جدة، تقدم بعرض رسمي لضم تير شتيجن، في محاولة لإقناع اللاعب بالانضمام إلى الدوري السعودي في الصيف.

يأتي ذلك بعدما استعاد تير شتيجن مكانه كحارس أساسي في برشلونة، بعد تعافيه من إصابته في الظهر، والتي أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهرين، وتحديدًا منذ شهر نوفمبر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن عرض الاتحاد السعودي قد يجعل تير شتيجن يُعيد التفكير في مسيرته مع برشلونة، في ظل الأزمة المالية التي يُعاني منها النادي، والموافقة على ارتداء قميص النمور في الموسم الجديد.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للحارس الألماني، صاحب الـ31 عامًا، رفقة برشلونة في صيف 2028.

وشارك مارك أندريه تير شتيجن في 20 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات خلال الموسم الجاري، استقبل خلالها 20 هدفًا.