رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان والمنفي يبحثان تعزيز التعاون المشترك بين السودان وليبيا

نشر
البرهان
البرهان

بحث الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، تعزيز العلاقات الثنائية وسبل دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وذلك خلال اجتماعهما اليوم الاثنين.

البرهان والمنفي

وقال إعلام مجلس السيادة الانتقالي - في بيان - إن البرهان أطلع رئيس المجلس الرئاسي الليبي على تطورات الأوضاع في السودان على خلفية تمرد قوات الدعم السريع على الدولة والذي نتج عنه استهداف للمدنيين وقتل الأبرياء العزل وتخريب للمؤسسات والمنشآت الحيوية ومشروعات البنية التحتية.

وأكد البرهان أنه بالرغم من كل هذه الانتهاكات التي مارستها هذه القوات المتمردة استجابت حكومة السودان للجلوس معها في منبر جدة من أجل إنهاء معاناة السودانيين وتم التوصل في مايو الماضي لاتفاق تخرج بموجبه هذه القوات من منازل المواطنين لمواقع متوافق عليها، إلا أنها لم تمتثل لذلك وواصلت حربها علي المواطنيين الأبرياء.

وثمن البرهان المواقف الإيجابية لدولة ليبيا تجاه السودان التي عبر عنها الرئيس المنفي في المحافل الإقليمية والدولية والداعية والداعمة لوحدة السودان وأمنه القومي واستقراره ورفض التدخلات الخارجية السلبية في البلدين الشقيقين.

البرهان يصل ليبيا لبحث عدة قضايا متعلقة بالجانبين
يستهل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان بزيارة رسمية إلى مدينة طرابلس الليبية، اليوم الإثنين، بناءً على دعوة رسمية تلقاها من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

ونقلت بوابة "الوسط" الليبية عن ما وصفته مصدر مقرب من المجلس الرئاسي الليبي بأن المنفي تلقى رسالة من البرهان بشأن التحضير لزيارة ليبيا لبحث القضية السودانية، وذلك خلال لقائه السفير السوداني لدى ليبيا إبراهيم محمد أحمد في 22 يناير الماضي.

وكانت منصة "حكومتنا" الليبية قد أعلنت، في وقت سابق، أن البرهان سيقوم بزيارة رسمية إلى طرابلس الأسبوع الجاري، مشيرة إلى اتصال هاتفي أجراه ما يسمى بـ"رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة" مع ما يسمى "قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو حميدتي".

نشر الجيش السوداني اليوم الأحد، بيان له ، إنه يحكم الحصار على قوات الدعم السريع في محيط الاذاعة والتلفزيون بمدينة أم درمان التي تشهد معارك ضارية بين القوتين منذ أسابيع.