رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تشارك في اعمال الدورة الأولى لمجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي

نشر
مفوضة الأمن الغذائي
مفوضة الأمن الغذائي

غادرت مفوضة الأمن الغذائي في موريتانيا السيدة فاطمة بنت خطري،  العاصمة نواكشوط متوجهة إلى العاصمة الإيطالية روما من  أجل المشاركة  في  مجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي.

وخلال وجودها في العاصمة الإيطالية ستمثل معالي المفوضة بلادنا في أعمال الدورة الأولى لسنة 2024، لمجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 26 و حتى 28 فبراير الجاري.

ومن المقرر خلال هذه الدورة أن تتم المصادقة على الخطة الاستراتيجية لبرنامج الغذاء العالمي في بلادنا، والتي تغطي الفترة ما بين 2024 و 2028، كما ستلقي معالي مفوضة الأمن الغذائي، خطابا تستعرض فيه سياسة الحكومة في مجال الأمن الغذائي، وتطلب من مجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي، المصادقة على هذه الخطة التي تنسجم مع أهداف وتوجهات الحكومة الموريتانية باعتبارها ترجمة لاستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك، في هذا المجال.

ويرافق معالي المفوضة في هذا السفر، وفد من المفوضية يضم كلا من السادة، المصطفى ولد الشيخ عبدالله المستشار المكلف بالتعاون، وسيد أحمد ولد تگدي مدير البرامج التنموية، و افاتو بنت عالي مديرة العون الاستعجالي في المفوضية.

الأمم المتحدة تدعم لجنة الانتخابات في موريتانيا بـ3 ملايين دولار

وقعت اللجنة المستقلة للانتخابات بنواكشوط في موريتانيا، اليوم الخميس، اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة للإنماء لدعم مشروع الدورة الانتخابية القادمة في موريتانيا.


وذكرت اللجنة المستقلة للانتخابات بنواكشوط في موريتانيا -في بيان صحفي- أن الإتفاقية الممولة من طرف الصندوق الأممى بمبلغ مالى يزيد على ثلاثة ملايين دولار أمريكى تهدف إلى المساهمة في تنظيم انتخابات نزيهة وشاملة تتوافق مع القانون الوضعي الوطني والمعايير الدولية.

وقال الداه عبد الجلل رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات بنواكشوط في موريتانيا، إن التقييم المنتظم بالتعاون بين اللجنة والشركاء بعد إعلان نتائج الانتخابات الماضية مكنَ من تشخيص النواقص وتثمين المكاسب، ما مهد الطريق لتحضير مبكر لرئاسيات 2024، موضحا أن انشغال اللجنة الأهم يتمثل في الحصول على الأدوات والوسائل اللوجستية التي من شأنها ضمان تنظيم انتخابات حرة بشفافية ونزاهة.

بدوره، قال منصور انجاى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للإنماء، إن هيئة الأمم المتحدة أوفدت في ديسمبر 2022 بعثة لتقييم الاحتياجات الانتخابية في موريتانيا، وأوصت بتقديم مساعدة انتخابية دولية ويأتي إنشاء مشروع دعم الدورة الانتخابية في موريتانيا تنفيذا لتوصيات هذه البعثة، وخاصة تلك المتعلقة بالمساعدة طويلة المدى التي تغطى الانتخابات الرئاسية القادمة المقرر إجراؤها خلال العام الجاري.