رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يعزز صدارة الدوري الإيطالي برباعية ضد ليتشي

نشر
الأمصار

حقق فريق إنتر ميلان فوزا كاسحا على نظيره ليتشى، بنتيجة 4-0، فى المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي والتي تقام على ملعب فيا ديل ماريز.

وأحرز لاوتارو مارتينيز هدف التقدم لصالح إنتر ميلان ضد ليتشي فى الدقيقة 15 من اللقاء، ثم أضاف فراتسى الهدف الثانى فى الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 65، أحرز لاوتارو الهدف الشخصى الثانى، والثالث للإنتر في الدقيقة 56، قبل أن يختتم دى فري الرباعية في الدقيقة 67 من المباراة.

ليتشى ضد الإنتر

وجاء تشكيل الإنتر ضد ليتشى كالتالي: أوديرو؛ كارلوس أوجوستو - دي فري – بيسيك؛ ديماركو – مخيتاريان – أصلاني – فراتيسي -دومفريس؛ سانشيز - لاوتارو.

ترتيب الدورى الإيطالى

ويتربع إنتر ميلان علي عرش صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة جمعها من 25 مباراة وبفارق 9 نقاط كاملة عن يوفنتوس الوصيف كما يمتلك الأفاعي مباراة مؤجلة، ويتواجد ليتشي في المركز 14 بجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 24 نقطة.

وافقد إنتر ميلان خدمات حارسه السويسري يان سومر حيث سيغيب عن لقاء ليتشي بعد إصابته بالانفلونزا، حيث أوضحت شبكة "سكاي إيطاليا"، أن الحارس أثار مخاوف فريقه خلال اليومين الماضيين، حيث غادر معسكر التدريب مبكرا وتم إرساله إلى المنزل للتعافي.

كما غاب عن مباراة اليوم أيضًا ماركوس تورام للإصابة، بجانب راحة أليساندرو باستوني وعدد من اللاعبين حيث يستعد الفريق لمواجهة أتالانتا المؤجلة والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

 

وشاركإميل أوديرو الحارس البديل لأول مرة مع إنتر بالدوري الإيطالي اليوم بعدما شارك في مباراتين فقط بقميص إنتر منذ انضمامه للفريق في الصيف الماضي، حيث لعب أمام بنفيكا بدوري  أبطال أوروبا (3-3) وفي الخسارة أمام بولونيا في كأس إيطاليا.

فيما حسم التعادل نتيجة مباراة  نابولي ضد برشلونة وجاء إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما ، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وسيلتقي نابولى ضد برشلونة فى الثانى عشر من شهر مارس المقبل على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بكتالونيا في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية أصبح روبرت ليفاندوفسكي (35 عامًا و184 يومًا) أكبر هداف لبرشلونة في مباراة بدوري أبطال أوروبا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لليونيل ميسي (33 عامًا و259 يومًا ضد باريس سان جيرمان في مارس 2021، أيضًا في المركز الثامن).

كما نجح لاتسيو في تحقيق مفاجأة وإسقاط العملاق الألمانى بايرن ميونخ بطريقة مفاجأة وغير متوقعة بعدما واصل البافاري نتائجه المتواضعة بالخسارة من لاتسيو الإيطالي، بنتيجة 1-0 فى المباراة التي جمعتهما على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16، من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.