رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف| السفينة روبيمار التي تم قصفها من قبل الحوثي

نشر
جماعة الحوثي
جماعة الحوثي

السفينة روبيمار التي تم قصفها من قبل الحوثي  

- تشغلها شركة بلوفليت جروب

- ‏تمتلكها المملكة المتحدة

- ‏تبحر تحت علم بليز

- ‏ناقلة بضائع ضخمة

- ‏كانت محملة بنحو 41 ألف طن من الأسمدة

- ‏تتواجد حاليا في خليج عمان

- ‏خرجت عن الخدمة بسبب الإصابة التي لحقت بها من قبل الحوثي

- ‏تم قطرها من إلى دولة چيبوتي

- ‏تواجه حاليا خطر الغرق بسبب الإصابة البالغة لها

الحوثيون» يواصلون استهداف السفن التابعة للإحتلال الإسرائيلي بالبحر الأحمر |  الأخبار المسائى

الحوثيون يُواصلون استهداف السفن في البحر الأحمر.. وأمريكا تتوعد بالرد

تُنفذ «جماعة الحوثي» اليمنية المُتحالفة مع إيران، هجمات عنيفة ومُتكررة بطائرات مُسيّرة وصواريخ مُنذ نوفمبر في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن تضامنًا مع الفلسطينيين في حرب غزة، وقد أعلنت إدخال «سلاح الغواصات» في عملياتها التي تشنها على سفن تجارية بالبحر الأحمر ومياه أخرى، مُشددة على أنها ستُصعد هجماتها.

وفي السياق، أعلن «الحوثيون»، استهداف ناقلة نفط أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ، وعدد من السفن الحربية في البحر الأحمر بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

قيادي يمني لـ"سبوتنيك": استهداف السفن في البحر الأحمر يضع قواعد جديدة للحرب  - 12.12.2023, سبوتنيك عربي

وقال الحوثيون في بيان: «استجابة لنداءات شعبنا اليمني العظيم في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعونِ الله تعالى عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها سفينة نفطية "TORM THOR" الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة».

وأضافوا: «وقام سلاح الجو المُسيّر باستهداف عدد من السفن الأمريكية الحربية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة»، مُؤكدين أنهم سيُواجهون «التصعيد الأمريكي البريطاني بالمزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المُعادية في البحرين الأحمر والعربي دفاعًا عن بلدنا وشعبنا وأمتنا».

وتابع البيان: «القوات المسلحة اليمنية ومعها كل أبناء الشعب اليمني العظيم مستمرة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني وأن عملياتها العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

وتضامنًا مع قطاع غزة، تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقًا لتصريحات الجماعة.

وردًا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق مُتفرقة في اليمن.