رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسطورة نيجيريا: صلاح ليس من الطراز العالمي إنه محظوظ فقط

نشر
الأمصار

وجه ياكوبو أيجبينى، المهاجم الدولى النيجيرى السابق، انتقادات حادة ضد نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، ووصفه  بالمحظوظ، وأنه ليس من الطراز العالمى.

ويعد صلاح خامس أفضل هدافى ليفربول على الإطلاق، والعاشر فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز، كما أنه ضمن قائمة هدافى القارة الأفريقية العشرة الأوائل للقرن الــ21.

إلا أن ذلك لم يقف أمام أسطورة نيجيريا ونجم إيفرتون السابق الذى قلل من الجناح المصرى، قائلا: "صلاح ليس من الطراز العالمى فى رأيي، إنه لا يجيد التعامل مع الكرة، وأغلب أهدافه بالحظ".

واستبعد ياكوبو، محمد صلاح من قائمة أعظم لاعبى إفريقيا فى الدورى الإنجليزى، مُضيفًا في مقابلة مع موقع «سوكر نت» النيجيرى: "أعظم اللاعبين الأفارقة فى الدورى الإنجليزى، هم أوكوتشا ودروجبا وكانو ويايا توريه وأديبايور وساديو مانى".

ويذكر أن ياكوبو أيغبيني البالغ من العمر 42 عامًا، سجل 95 هدفًا في 252 مباراة خاضها مع بورتسموث وميدلسبره وإيفرتون وبلاكبيرن، فى حين يملك صلاح 205 أهداف مع ليفربول خلال 333 مباراة، وأحرز 23 هدفًا وأكثر فى مواسمه الستة السابقة بالدورى الإنجليزى الممتاز.

التشكيل المتوقع لمباراة تشيلسي وليفربول في نهائي كأس الرابطة

يستضيف ملعب "ويمبلي"، في تمام الخامسة من مساء اليوم الأحد، المباراة النهائية لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو"، والتي ستجمع ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح مع نظيره فريق تشيلسي، في مواجهة منتظرة بين الفريقين.

وتأهل فريق ليفربول، للمباراة النهائية للنسخة الحالية من كأس الرابطة الإنجليزية، بعد تخطيه فريق فولهام، في دور نصف النهائي بنتيجة 3 – 2 في مجموع المباراتين، في المقابل وصل تشيلسي، على حساب فريق ميدلزبره، بنتيجة 6 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويمتلك فريق ليفربول، السجل القياسي في التتويج بكأس كاراباو، برصيد 9 ألقاب، أخرهم خلال موسم 2021 – 2022، بينما حصد تشيلسي البطولة 5 مرات، أخرهم موسم 2014 – 2015، بينما كان فريق مانشستر يونايتد، بطل النسخة الأخيرة من البطولة.

وينتظر النجم المصري محمد صلاح، التتويج بلقبه الثامن مع فريق ليفربول في مختلف المسابقات، حيث توج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية في مناسبتين، بواقع لقب مع كل من ليفربول وتشيلسي.

ويدخل الريدز مباراة الليلة، بقائمة طويلة من الإصابات، الأمر الذي يضع يورجن كلوب المدير الفني للفريق في ورطة كبيرة، حيث يفتقد للعديد من نجومه مثل أليسون، جوتا، دوك، جونز، ترينت، ماتيب، بايتشيتش وتياجو ألكانتارا، بينما سينتظر حتى اللحظة الأخيرة لتحديد مشاركة محمد صلاح ودواروين نونيز وسوبوسلاي بالنهائي.