رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار وتقلبات جوية.. حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد 25 فبراير 2024

نشر
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا هذا اليوم وخلال اليومين القادمين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تتأثر مناطق شمال ليبيا بتقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة إلى قوية مع تكاثر للسحب وسقوط أمطار متفرقة.

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية أحيانا وتنقشع السحب الممطرة تدريجياً من مساء هذا اليوم.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة تصل سرعتها أحياناً إلى (70) كم/ساعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية معتدلة.

درجات الحرارة القصوى: منخفضة هذا اليوم حيث تتراوح ما بين (11–17)مْ وتسجل زيادة طفيفة خلال اليومين القادمين.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر خاصة على الجبل الأخضر مع سقوط أمطار متفرقة.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة قد تصل سرعتها أحياناً إلى (80) كم/ساعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية خاصة على سهل بنغازي، تتحول تدريجيا من مساء اليوم إلى غربية فشمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة على اغلب المناطق.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (20–25)مْ، وتسجل انخفاض من مساء اليوم على اغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال وتكون يوم الغد متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (17–23)مْ، وتسجل زيادة بسيطة يوم الغد.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على الواحات مثيرة للأتربة والرمال تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (25–30)مْ، وتسجل تراجع يوم الغد.

الرئيس الأمريكي يمدد حالة الطوارئ بشأن ليبيا حتى 2025

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، قراراً بتمديد حالة الطوارئ بشأن ليبيا عاماً آخر، حتى الـ25 من فبراير 2025.

جاء ذلك في رسالة وجهها البيت الأبيض إلى مجلسي النواب والشيوخ، متضمنة نص إعلان حالة الطوارئ في الأمر التنفيذي المتخذ في 25 فبراير العام 2011، وجرى توسيعه بموجب الأمر التنفيذي رقم (13726) الصادر في 19 أبريل 2016.

وأشار بايدن، في رسالته للكونغرس إلى أن الوضع الحالي في ليبيا لايزال يُشكل تهديداً استثنائياً وغير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وأكد على الحاجة إلى اتخاذ تدابير للحماية من تحويل الأصول وغيرها من الانتهاكات، من قبل أفراد عائلة القذافي وشركائهم، والأشخاص الذين يعيقون المصالحة الوطنية في الليبية.

وأضاف الرئيس الأمريكي في رسالته أن هناك خطر جدي يتمثل في أنه إذا لم تتم حماية أصول الدولة الليبية، فسوف يتم اختلاسها من قبل الأطراف المصممة على تقويض عملية السلام الجارية للأمم المتحدة.

ولفت بايدن، في رسالته إلى رئيسي مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ إلى أن الإجراء الأميركي بشأن حالة الطوارئ الوطنية سيستمر حتى يحل الليبيون انقساماتهم السياسية وانتهاء التدخل العسكري الأجنبي.

وينص قانون الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة على الإنهاء التلقائي لحالة الطوارئ الوطنية ما لم يجر تجديدها في غضون 90 يومًا قبل تاريخ الذكرى السنوية لإعلانها، وإخطار كل من السجل الفيدرالي والكونغرس بشأنها.