رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من شبورة ضبابية كثيفة

نشر
الأمصار

وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحذيرًا للمواطنين من شبورة مائية صباحية كثيفة قد تصل لحد الضباب من الساعة الرابعة فجرا وحتى الساعة التاسعة صباحًا على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

 

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأحد، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية والشمالية على شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد.

 

كما توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

 

الحكومة المصرية: مشروع "رأس الحكمة" لن يتضمن أي بيع للأصول


كشف المستشار محمد الحمصاني، متحدث الحكومة المصرية، عن تفاصيل مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة شمالي مصر، موضحًا أن هذا مشروع عمراني تنموي ضخم يمثل أكبر استثمار مباشر حصلت عليه مصر في تاريخها، حيث ستوفر حصيلة كبيرة من النقد الأجنبي وفرص عمل تقدر بمئات آلاف وفرص كبيرة للشركات المصرية التي ستنفذ المشروع، والمشروع عبارة عن تجمع عمراني تنموي ضخم يشمل مشروعات سكنية وسياحية ومرافق خدمية.

وتابع: "نتحدث عن منطقة حرة للصناعات التكنولوجية الخفيفة، مارينا سياحي عالمي، ومطار جنوب المدينة، بجانب وجود حي مال وأعمال عالمي، ونحن نتكلم عن مشروع تنموي ضخم تنفيذه سوف يستغرق سنوات ويوفر لمصر استثمارا أجنبيا مباشرا بقيمة 35 مليار دولار بخلاف الاستثمارات التي سيتم ضخها بصورة سنوية لتنفيذ المشروع ولن تقل عن 150 مليار دولار". 

 

ونوه المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن استثمارات مشروع تطوير مدينة راس الحكمة تؤكد أن الدولة المصرية سوف تتجاوز التحديات التي تواجهها حاليا، مشددًا على أن الدولة لديها رؤية وخطط لمواجهة التحديات الراهنة، واهم محاور هذه الرؤية هي ضبط سعر الصرف وخفض التضخم، لذلك، عملت على جذب الاستثمارات المباشرة، منوهًا بأن المشروع يعكس رسالة ثقة من المجتمع الدولي في الاقتصاد المصري وقدرة الدولة المصرية على تجاوز التحديات الراهنة، المشروع يمثل فرصة مواتية لضبط سعر الصرف سوق النقد الأجنبي وباكورة استثمارات كبرى قادمة في الطريق كما أعلن رئيس الوزراء، وهذا الأمر يعكس ثقة المستثمرين في جاذبية الاقتصاد المصري وقدرة الدولة على مواجهة التحديات الراهنة.