رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جواو فيليكس: أحاول الاستمتاع مثل الفريق بأكمله

نشر
الأمصار

أعرب البرتغالي جواو فيليكس نجم برشلونة، عن سعادته بالمشاركة في الانتصار (4-0) على خيتافي، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 26 من الليجا، في معقل البلوجرانا ملعب "مونتجويك".

وقال فيليكس خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نستحق الفوز، وقدمنا أداء جيدا، وفي كرة القدم يجب أن يكون لديك القليل من الحظ، وهو ما ساعدنا على الفوز برباعية".

وأضاف: "خططنا للمباراة وكنا نعرف ما يجب القيام به، وحين نفعل ما هو مخطط لنا فعادة تسير الأمور على ما يرام".

وزاد: "كان من المهم عدم بدء المباراة باستقبال هدف، لأنه ليس من السهل العودة، وحين تتقدم في النتيجة تكتسب الثقة".

وتابع: "أقوم بعملي وأحاول تقديم أفضل أداء ممكن، وبذلت كل ما في وسعي للعودة قبل الإصابة، وأحاول الاستمتاع مثل الفريق بأكمله".

وأتم: "في برشلونة الجميع جيدون، ولديهم الجودة للمنافسة، وهو أمر مفيد للاعبين والفريق".

وحقق برشلونة، انتصارا عريضا بنتيجة (4-0) على ضيفه خيتافي، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 26 من عمر الليجا.

رباعية البارسا حملت توقيع رافينيا، جواو فيليكس، فرينكي دي يونج وفيرمين لوبيز في الدقائق 20، 53، 61 و(90+1).

ورفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة في الوصافة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ريال مدريد، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز العاشر.

بدأت المباراة بمحاولة سريعة من الضيوف، حيث صوب ماسون جرينوود لاعب خيتافي، من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس تير شتيجن ببراعة في الدقيقة الخامسة.

وجاء الرد سريعا من البلوجرانا، فمن ركنية نفذها جوندوجان وصلت إلى رافينيا، الذي صوب كرة قوية لكنها مرت أعلى العارضة في الدقيقة السابعة.

وطالب لاعبو خيتافي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 17، حيث سدد إجليسياس كرة داخل المنطقة، ولمست كوندي، لكن حكم المباراة أشار لعدم وجود لمسة يد.

ونجح رافينيا في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 20، إذ تلقى تمريرة في العمق من كوندي خلف دفاع خيتافي، وانطلق وسدد كرة أرضية مقوسة أسفل يمين الحارس دافيد سوريا.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة في وصافة جدول ترتيب الليجا، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ريال مدريد، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز العاشر.