رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يهنئ ولي عهد السعودية بمناسبة ذكرى يوم التأسيس

نشر
الرئيس السيسي والأمير
الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

يوم التأسيس:

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها إلى سمو ولي عهد السعودية بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

تحتفل السعودية في 22 فبراير من كل عام بذكرى يوم التأسيس السعودي بعمل العديد من الفاعليات في جميع أنحاء البلاد. 

تعرف على أهمية يوم التأسيس:

ويعكس يوم التأسيس التحولات والتطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتعليم والثقافة والتكنولوجيا. يتم تسليط الضوء على جهود التحول الاقتصادي ورؤية المملكة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد.


5. تعزيز الروح العالمية: بجانب الاحتفالات المحلية، يوم التأسيس يعكس الدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في الساحة الدولية. توجد فعاليات ومبادرات خارج المملكة للاحتفاء بيوم التأسيس وتعزيز العلاقات الدبلوماسية والتفاهم الدولي.

بشكل عام، يوم التأسيس السعودي يعد فرصة للاحتفال بتاريخ المملكة وإرثها وتعزيز الوحدة الوطنية والانتماء الوطني، وتذكير الناس بقيمهم ومساهمتهم في تطور وتقدم المملكة.

وفي يوم التأسيس السعودي تكثر العروض والتخفيضات في سوق المملكة احتفالا بهذا الحدث وهناك عروض على المنتجات والماركات.

وفي 27 يناير/كانون الثاني 2022، صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأن يكون يوم 22 فبراير/شباط من كل عام، يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، وأن يكون إجازة رسمية.

ويوافق هذا اليوم ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، مع تولي الإمام محمد بن سعود حكم الدرعية، العاصمة الأولى للدولة، وتبعد عن مركز الرياض العاصمة حاليا 20 كيلومترًا- منتصف عام 1139هـ (22 فبراير /شباط 1727م).

وفيما قاد الإمام محمد بن سعود الجزيرة العربية إلى مرحلة الوحدة والاستقرار والازدهار والأمن والأمان، أضحت المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، واحة أمن وأمان واستقرار وازدهار.

جاء ذلك بعد أن تمكنت القيادة السعودية من تحويل التحديات إلى إنجازات والأحلام إلى حقائق، حتى أصبحت المملكة حاليا مركزاً عالمياً لأهم الأحداث الرياضية والثقافية والترفيهية، الأمر الذي توج بفوزها باستضافة إكسبو 2030، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، جنبا إلى جنب مع استضافتها قمماً سياسية إقليمية ودولية.