رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطاحة بشبكتين لتهريب الآثار في صلاح الدين وكربلاء المقدسة

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم السبت، الإطاحة بشبكتين لتهريب الآثار في محافظتي صلاح الدين وكربلاء المقدسة.

وذكرت الوكالة في بيان، أن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في صلاح الدين ومن خلال انتشارها الاستخباري، رصدت معلومات تفيد بوجود شبكة للمتاجرة وتهريب القطع الأثرية".

وأضاف البيان، أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباراتي والتأكد من صحة المعلومة وتحديد مكانهم، وبعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية، تم مداهمة الشبكة وإلقاء القبض على أحد المتهمين وبحوزته قطع أثرية مختلفة".

وتابع، أنه "بعملية منفصلة أخرى نفذتها مفارز الوكالة المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في كربلاء المقدسة، مستندة إلى معلومات استخبارية دقيقة أسفرت خلالها عن إلقاء القبض على خمسة متهمين (اثنان منهم من جنسيات عربية)، بحوزتهم كتاب أثري يعود إلى عصور تاريخية قديمة، ولدى التحقيق معهم اعترفوا صراحة قيامهم بالتهريب والمتاجرة بالقطع الأثرية"، لافتا، إلى أنه "تم إحالة المتهمين جميعاً إلى الجهات المختصة لينالوا الجزاء العادل".

العراق يعلن ضبط مادة الكريستال المخدرة بحوزة مسافرة أجنبية في منفذ زرباطية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم السبت، عن ضبط مادة الكريستال المخدرة بحوزة مسافرة أجنبية في منفذ زرباطية.

وذكر بيان للهيئة، أنه "استنادا لتوجيهات رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي بضرورة تشديد اجراءات التفتيش للمسافرين ومكافحة آفة المخدرات، تمكنت مديرية منفذ زرباطية الحدودي من القاء القبض على مسافرة اجنبية الجنسية ضبط بحوزتها ( 230) غراماً من مادة الكريستال المخدرة قبل دخولها صالة الجوازات من قبل قوة حماية المنفذ بالتعاون مع شعبة مخدرات المنفذ والشعبة الفنية في محاولة فاشلة لتهريبها وادخالها البلد".

وأشار الى انه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهمة والمادة المخدرة إلى شعبة مكافحة مخدرات بدرة  لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

العراق.. الإطاحة بتاجر مخدرات وبحوزته 40 ألف حبة مخدرة في نينوى

 

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم السبت، الإطاحة بتاجر مخدرات ضبطت بحوزته (40) ألف حبة مخدرة في محافظة نينوى.

وذكر بيان للمديرية، أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة عشرين وبالتنسيق مع جهاز المخابرات العراقي وبتعاون قوة من اللواء الستين، ومن خلال تنفيذ واجب نوعي، أسفر عن إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات في منطقة أم الذيبان التابعة إلى قضاء سنجار في محافظة نينوى".

وأضاف البيان أن "المتهم ضبطت بحوزته (40) ألف حبة مخدرة من نوع كبتاجون"، مشيراً إلى أنه "تم تسليم المتهم والمواد المخدرة إلى الجهات المختصة بعد إكمال الإجراءات القانونية اللازمة".