رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: تعزيز احتياطيات المدفعية الأوكرانية بقيمة 245 مليون جنيه استرليني

نشر
بريطانيا
بريطانيا

أعلن وزير الدفاع في بريطانيا جرانت شابس، اليوم السبت، أن المملكة المتحدة ستقدم 245 مليون جنيه إسترليني دعما على مدار العام المقبل لشراء وتنشيط سلاسل التوريد لإنتاج ذخيرة المدفعية التي تحتاجها أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع في بريطانيا جرانت شابس، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، "مع دخول العملية العسكرية الروسية عامها الثالث، فإن التصميم الراسخ والمرونة التي يتمتع بها شعب أوكرانيا الشجاع لا تزال تلهم العالم، وعلى الرغم من كل الصعاب تمكنت القوات المسلحة الأوكرانية من استعادة نصف أراضيها".

وأضاف وزير الدفاع في بريطانيا جرانت شابس، أن "أوكرانيا لا تستطيع الفوز في هذه المعركة دون دعم المجتمع الدولي - ولهذا السبب نواصل بذل كل ما يلزم لضمان قدرة أوكرانيا على مواصلة الكفاح نحو النصر".

وأوضح وزير الدفاع في بريطانيا جرانت شابس، أن ما يقرب من ربع مليار جنيه إسترليني من التمويل البريطاني سيعمل على تعزيز مخزوناتها الحيوية من ذخيرة المدفعية، في حين تكمل القوات الجوية الملكية تسليم المزيد من الصواريخ المتقدمة الخارقة للدبابات.

ويأتي إعلان اليوم الذي تبلغ قيمته 245 مليون جنيه استرليني بعد عامين من إطلاق الرئيس الروسي بوتين العملية العسكرية على أوكرانيا ــ حيث أثبتت المدفعية أهميتها الحاسمة في نجاحات أوكرانيا في ساحة المعركة.

وقد اشتهرت أوكرانيا بشكل خاص باستخدامها الفعال للغاية لمدفعيتها لإطلاق نيران مضادة للبطاريات، باستخدام طائرات بدون طيار وأنظمة الرادار التي توفرها المملكة المتحدة لتحديد مواقع المدفعية الروسية النشطة بسرعة والرد بسرعة على النيران لتدميرها.

وتقود المملكة المتحدة الدعم الدولي للقوات المسلحة الأوكرانية لمدة 10 سنوات منذ عملية روسيا لشبه جزيرة القرم لأول مرة في عام 2014، حيث قامت بتدريب أكثر من 60 ألف مجند جديد منذ عام 2015 وخصصت ما يقرب من 12 مليار جنيه إسترليني من المساعدات الاقتصادية والإنسانية والعسكرية منذ ذلك الحين.

بريطانيا: الأطباء يبدأون جولة جديدة من الاضراب للمطالبة بتحسين الأجور

بدأ الأطباء المبتدئون في إنجلترا، اليوم السبت، جولة جديدة من الإضراب تستمر لمدة خمسة أيام للمطالبة بتحسين الأجور.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه من المقرر أن يمتد الاضراب، الذي بدأ في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم، حتى يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتسبب الإضراب في حدوث تعطيل كبير في الخدمات المقدمة للمرضى، إذ يشكل الأطباء المتدربون حوالي نصف إجمالي عدد الأطباء في المستشفيات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاضراب يعد العاشر الذي ينظمه الأطباء المبتدئون في إنجلترا منذ شهر مارس من العام الماضي، إذ تطالب الرابطة الطبية البريطانية بزيادة الراتب بنسبة 35%، إلا أن الحكومة البريطانية تعتبرها "غير منطقية".