رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يضع حجر الأساس لمركز الأورام في مدينة الصدر ببغداد

نشر
وزير الصحة العراقي
وزير الصحة العراقي

وضع وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، اليوم السبت، حجر الأساس لمركز الأورام في مدينة الصدر ببغداد.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة صالح الحسناوي وضع حجر الأساس لمركز الأورام في مدينة الصدر ببغداد بمعجلين خطيين و15 سريراً للحقن الكيميائي".

وزير الصحة العراقي يعلن عن التعاقد مع شركة تركية لإدارة مستشفى ميسان

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، عن التعاقد مع شركة تركية لإدارة مستشفى ميسان، فيما أكد أنه سيتم التعاقد مع شركات أخرى لإدارة المستشفيات الحديثة.

وقال الحسناوي، إن الوزارة سبق وأن تعاقدت مع شركة ساندونات كروب الايطالية لإدارة مستشفى النجف التعليمي، واليوم تعاقدت مع شركة شان كروب التركية لإدارة مستشفى ميسان"، لافتاً الى أنه "سيتم التعاقد مع ثلاث شركات أخرى لإدارة المستشفيات الحديثة.

وبدوره، أكد المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، أن الوزارة باشرت اليوم المرحلة الثانية من مشروع إدارة المستشفيات، حيث وقعت عقداً مع شركة تركية محترفة في جانب إدارة المؤسسات الصحية، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن أولويات البرنامج الحكومي لإدارة المستشفيات الحديثة بالشراكة مع جهات عالمية.

وتابع أن "وزير الصحة صالح الحسناوي ترأس قبل أيام أول اجتماع لمجلس الإدارة بعد توقيع العقد مع مجموعة ساندونات الايطالية وهي شركة عالمية متخصصة في مجال إدارة المؤسسات الصحية"، لافتاً الى أن "هذا المشروع يأتي لتطوير قدرات المؤسسات الصحية الإدارية والخبرات الإدارية للمستشفيات الحديثة التي تتماشى مع المواصفات العالمية".

وذكر أن "الإدارة مشتركة تشمل التدريب المستمر سواء الموقعي أو خارج العراق أو من خلال التواصل الإلكتروني (أون لاين) وغيرها"، موضحاً أن "هذه الخطوة متابعة من قبل مكتب رئيس الوزراء، والتي ستسهم في تطوير الواقع الصحي".

وزير الصحة العراقي يؤكد أهمية تطبيق استراتيجية مكافحة الفساد

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي، على أهمية إنجاز تقارير ديوان الرقابة المالية وتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد. 

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعا موسعا في مقر الوزارة بحضور  عدد من المديرين العامين في مقر الوزارة والدوائر الصحية ومدراء التدقيق في الدوائر  لمناقشة، انجاز تقارير ديوان الرقاية المالية وتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد".

وأضاف، أن "وزير الصحة اطلع  على نسب انجاز الإجابات  الخاصة بتقارير ديوان الرقابة المالية".

وأكد وزير الصحة، خلال الاجتماع على "أهمية انجاز التقارير  بشكل دقيق والعمل المشترك ضمن البرنامج الحكومي وتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد".

وأشار إلى، أن "وزارة الصحة تعمل وفق برنامج حكومي يؤكد على مكافحة الفساد والشفافية بالعمل"، مشيداً "بجهود اقسام التدقيق في الدوائر الصحية".