رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يصل إلى محافظة الديوانية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصل وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، اليوم الخميس، الى محافظة الديوانية.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، وصل، اليوم، الى محافظة الديوانية".

وأضاف ان "الزيارة جاءت لافتتاح عدد من المشاريع الصحية ومتابعة الواقع الصحي في المحافظة".

وزير الصحة العراقي: خطة موسعة للانطلاق ببرامج عديدة تنهض بالواقع الصحي

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي  عن خطة موسعة للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، تراس، الاجتماع الأسبوعي في الوزارة لمناقشة سير تنفيذ خطة الاسناد الطبي لزيارة الامام موسى الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده، وعدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، بحضور الوكلاء والمديرين العامين لمركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد".

وأضاف البيان ان "الحسناوي بحث خلال الاجتماع سير تنفيذ خطة الاسناد الطبي زيارة الامام موسى الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده وعدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال والاولويات ضمن البرنامج الحكومي منها توفير الادوية وإنجاز وتأهيل المشاريع الصحية في بغداد والمحافظات والتوزيع العادل للملاكات".

وأوضح الحسناوي، أن "الوزارة لديها خلال عام 2024 خطة موسعة للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي في بغداد وعموم المحافظات".

وزير الصحة العراقي يترأس اجتماع اللجنة العربية الصحية للتأهب والاستجابة للطوارئ

وفي وقت سابق، ترأس وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اجتماع اللجنة العربية الصحية للتأهب والاستجابة للطوارئ، فيما أكد أن بغداد ستستضيف اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب في دورته القادمة.

وقال الحسناوي،: إنه "استجابة لقرار مجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ59، تم عقد اجتماعات اللجنة العربية للطوارئ والاستجابة للكوارث والتأهب لها في بغداد، بحضور ممثلي الدول العربية".

وأضاف، أن "الهدف الأساس من حضور اللجنة هو إعداد خطة عربية سيتبناها مجلس وزراء الصحة العرب في دورته القادمة التي ستعقد بالعاصمة بغداد في نيسان المقبل، حول كيفية التعامل مع الأزمات، سواء كانت أزمات الحروب كما في غزة والسودان واليمن، وكذلك التأهب للحوادث الطبيعية التي قد تحدث".

وأكد، أن "العراق سيترأس هذا الاجتماع واللجنة، ومن المؤكد أن الحكومة ووزارة الصحة العراقية في خدمة نتائج المؤتمر".

وذكر، أن "العاصمة بغداد استضافت خبراء الطوارئ في الوطن العربي وممثلي وزارات الصحة العرب، ونحن سعداء بوجودهم"، لافتاً الى أن "وجودهم مهم للاطلاع على واقع بغداد العمراني والحياة الاجتماعية والاستقرار الأمني الذي يشهده البلاد".