رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتشيتينو: الفوز على ليفربول في نهائي كأس الرابطة حلم لي

نشر
الأمصار

أكد ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، أن الفوز على ليفربول في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الأحد المقبل بمثابة حلم، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن الريدز هو الفريق المرشح للفوز بالمباراة.

وقال بوتشيتينو فى المؤتمر الصحفي للمباراة، "بالنسبة لى ليفربول الأوفر حظًا للفوز بالكأس، ليفربول يمتلك الخبرة، الكأس يعنى الكثير بالنسبة لنا، أعضاء الجهاز الفني أن نحظى بإمكانية الوصول إلى النهائي والفوز بلقبنا الأول هنا، إنه حلم بالنسبة لنا، لدينا الفرصة لدينا 90 دقيقة لتحقيق ذلك، سنقاتل.. الفريق مستعد".

وعن الغيابات قال، "نحن بحاجة لتقييم بعض اللاعبين لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم المشاركة، سأقوم بالتواصل غدًا لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا استعادة بعض اللاعبين، نعم سيلفا لديه الفرصة، سنرى غدًا ما إذا كان بإمكانه المشاركة".

وأضاف، "النهج ليس هو نفسه أبدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز أو الكأس، تتعلم من المباريات التي تخوضها، نصل مع ظروف مختلفة، ما تتعلمه هو أن ليفربول فريق صعب جدًا، نحتاج إلى مجاراة اللحظات وإدارتها".

وتابع، "فى الأسابيع الأخيرة، تعلمنا الكثير وتطورنا، نصل في لحظة وحالة جيدة جدًا. بعد مباراة وولفز، منحت الانتصارات التي تلتها الفريق الثقة والثقة ، كانت هناك نقطة تحول في المنافسة التي ربما فاتتنا".

وواصل، "يورجن كلوب واحد من أفضل المدربين في العالم، مثل بيب. إنه ذكي بما فيه الكفاية لمعرفة أنه في النهائي يمكن أن تحدث ظروف غير متوقعة، كلوب ذكي بما فيه الكفاية ليقول أنهم ليسوا المرشحين الأوفر حظًا".

وأضاف، "الآن، الفريق يتحسن، لدينا الآن فرصة لأن نكون أكثر انتظامًا فى طريقة منافستنا، أن نكون أكثر نضجًا، هذا النوع من العملية تحتاج إلى حدوث هذا النوع من الهزائم لتحدث وتوقظنا".

وأتم: "عندما نستعد للنهائي، لا نفكر في ما حدث قبل سنه او سنتين او 3 سنوات ، بطريقة أخرى، يحتاجون إلى الخوض في تجارب للعب في النهائيات".

قرعة الدوري الأوروبي.. ليفربول يواجه سلافيا براج التشيكي في دور الـ16

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي المقامة حاليا فى مدينة نيون السويسرية عن مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لـ سلافيا براج التشيكي، وتقام مباراة الذهاب 7 مارس، أما الإياب فتقام يوم 14 من الشهر نفسه.

 

ونجح 16 فريقا فى حجز مقاعدها ببطولة الدوري الأوروبي ضمن مرحلة ثمن نهائي البطولة وذلك بعد نهاية مباريات الملحق، وعلى رأسها ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني.

وأقيمت مباريات الملحق بين الفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا الأوروبي وأصحاب المركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي، وانتهت تلك المباريات بنظام خروج المغلوب ذهابا وإيابا بتأهل 8 فرق، وينتظرها 8 فرق أخرى أنهت الموسم فى صدارة المجموعات للدوري الأوروبي.

وإليكم الفرق المتأهلة في الصدارة: أتالانتا الإيطالي- برايتون الإنجليزي- باير ليفركوزن الألماني- ليفربول الإنجليزي- رينجرز الاسكتلندي- سلافيا براج التشيكي- فياريال الإسباني- وست هام الإنجليزي.

 

أما الفرق المتأهلة من الملحق فهي: مارسيليا الفرنسي- سبارتا براج التشيكي- ميلان الإيطالي- بنفيكا البرتغالي- فرايبورج الألماني- كاراباج الأذربيجاني- سبورتنج لشبونة البرتغالي- روما الإيطالي.

وتقام مباريات دور الـ 16 من الدوري الأوروبي الذهاب 7 مارس 2024، أما الإياب: 14 مارس 2024، وستقام قرعة ربع النهائي للمسابقة يوم 15 مارس المقبل، فيما يقام النهائي للنسخة الحالية في 22 مايو المقبل على ملعب دوبلين أرينا في أيرلندا.