رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد التهديد الروسي.. أسرار الهجمات السورية ضد جبهة النصرة الإرهابية

نشر
الأمصار

استهدفت ‏وحدات الجيش العربي السوري مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة الإرهابية على محور سهل الغاب ومحور ريف حلب الغربي بطائرات مسيّرة انتحارية FPV.


وفي هذا الصدد، ذكرت وسائل إعلام سورية أنه تم إيقاع أفراد من جبهة النصرة الإرهابي مابين قتيل وجريح.


كما استهدف الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة مواقع و نقاط انتشار جبهة النصرة الإرهابية في حرش بينين بريف إدلب الجنوبي.

وقصف كذلك بالمدفعية الثقيلة مواقع وتحصينات المجموعات الإرهابية في قرى وبلدات جبل الزاوية الجنوبية.

وفي وقت سابق، كانت قد أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بأن وسائط الدفاع الجوي للجيش السوري تصدت لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق.

وأشارت الوكالة، إلى سماع أصوات انفجارات متتالية جنوب العاصمة دمشق في محيط منطقة السيدة زينب يعتقد أنها ناجمة عن ضربة إسرائيلية، مبيناً أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت نيرانها على الصواريخ المغيرة.

وفي وقت سابق، كان قد أفاد مصدر عسكري سوري، بتصدي الدفاعات الجوية السورية لغارات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت نقاطا جنوب العاصمة السورية دمشق دون وقوع ضحايا.

وقال مصدر عسكري سوري، "حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم شن العدو الصهيوني عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق، وقد تصدت وسائط الدفاعات الجوية لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات".
 

ومن جهة أخرى، أفاد المرصد السوري، بوصول رتل من التعزيزات العسكرية يتألف من 10 شاحنات إلى القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع تحليق للطيران الأمريكي لتأمين حماية للرتل.

وأوضح، ان "ذلك جاء ذلك بعد هجوم بالطائرات المسيرة أطلقتها الفصائل العراقية، على القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي، وهي أكبر قواعد العسكرية في سورية، فيما تصدت المضادات الأرضية في القاعدة للهجوم، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".

وكانت أعلنت وسائل إعلام في سوريا، عن سماع صوت انفجار في محيط العاصمة دمشق، وذلك بعد الغارة الإسرائيلية الأخيرة والذي استهدفت قيادي إيراني في دمشق.

كما أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسى فى سوريا " حميميم"، أن روسيا تشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات حول تحضير "جبهة النصرة الإرهابية" لهجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات روسية وسورية.


وقال كوليت - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية، "يشعر الجانب الروسي بقلق بالغ إزاء المعلومات التي تشير إلى أن جماعة جبهة النصرة الإرهابية، تقوم بإعداد مكثف لمفجرين انتحاريين، مهمتهم تنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات القوات الروسية والجيش السوري".

وشدد على أن القوات الروسية ستتخذ أكثر التدابير حزما وصرامة ضد المسلحين، الذين يخططون لشن هجمات على الجيشين الروسي والسورى.

ودعا كوليت، قادة  جبهة النصرة الإرهابية إلى الامتناع عن الاستفزازات والسير في طريق التسوية السلمية للنزاع مع قوات الجيش السوري.