رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تنفي نيتها تعديل الدوائر الانتخابية أو عدد الأصوات

نشر
الكويت
الكويت

نفى رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق باسم الحكومة في الكويت، عامر العجمي، ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن نية الحكومة تعديل الدوائر الانتخابية أو عدد الأصوات.

وقال رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق باسم الحكومة في الكويت، عامر العجمي، في تصريح صحفي، مساء اليوم الخميس، إن الحكومة لم تقم بدراسة أي مشروع يتعلق بتعديل الدوائر الانتخابية ولا يوجد لديها أي نية لتعديلها، مشيرا إلى أن الانتخابات القادمة ستقام بنفس الدوائر السابقة ونظام الصوت الواحد.

وكانت الجريدة الرسمية "الكويت اليوم" قد نشرت اليوم نص مرسوم بقانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي يتم بموجبه وقف العمل "مؤقتا" بأحكام القانون رقم 120 لسنة 2023 حتى الأول من أكتوبر المُقبل وإجراء الانتخابات بعد صدور هذا المرسوم بقانون ولحين إعادة العمل بالقانون

الكويت تجدد دعوتها لمجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري

دعت الكويت اليوم الخميس، مجلس الأمن مجددا إلى ضرورة تحمل مسؤولياته والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري.

وطالبت دولة الكويت في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى الضغط للسماح بوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين دون أية عراقيل وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين العزل وتفعيل آليات المحاسبة الدولية لوضع حد لانتهاكات الاحتلال للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وضمان المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ جراح الصباح نائب وزير الخارجية الكويتي نيابة عن وزير الخارجية عبدالله اليحيا أمام المؤتمر الإقليمي (المرأة العربية والسلام والأمن: التحديات أمام النساء في المنطقة العربية) الذي يحمل شعار (وقف الحرب على غزة الآن وليس غدا) والذي ينظمه الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية بالتعاون مع منظمة المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية.

وقال الشيخ جراح جابر الأحمد، في الكلمة التي نقلتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، : "إن الحرب المدمرة على قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من 28 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال وسط عجز المجتمع الدولي عن وقف الإبادة الجماعية المستمرة في غزة وفي ظل ازدواجية المعايير في تطبيق القانون الدولي".

وأشار إلى أن المرأة كانت ولاتزال أول ضحايا الحروب والنزاعات والاضطرابات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، لكنها أثبت قدرتها على الصمود ومواجهة الصعاب والقيام بدورها الوطني في الدفاع عن وطنها والحفاظ على تماسك مجتمعها.

وأكد على الدور الكبير والأهمية البالغة التي تمثلها المنظمات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم قضايا المجتمع لا سيما قضايا المرأة ..موضحا أن استضافة هذا المؤتمر تأتي اتساقا مع تعهدات دولة الكويت من خلال عضويتها في مجلس حقوق الإنسان للفترة من 2024 إلى 2026.

وأفاد بأن سياسات تمكين المرأة في مختلف المجالات لها انعكاس مباشر على الاستقرار والأمن في الوطن العربي الأمر الذي يدفع بالحاجة إلى تضافر الجهود لتعزيز سياسات الدولة في مجال التمكين ولاسيما على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي وتعزيزها حقوقها في عملية صنع القرار.