رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الكويتي: الأمير حريص على رفع جاهزية القوات المسلحة ورجال الأمن

نشر
الكويت
الكويت

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة في الكويت الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، حرص أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، على رفع كفاءة وقدرة وجاهزية القوات المسلحة ورجال الأمن الأمر الذي يوجب على الجميع بذل كافة الجهود وتسخير كافة الإمكانات للحفاظ على أمن الوطن.

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة في الكويت الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، خلال اختتام مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام (8) بالإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة بمشاركة 14 دولة عربية وأجنبية، اليوم الخميس، عن اعتزازه وفخره بالمستوى الراقي والمتميز والاحترافي الذي ظهر عليه المشاركون في المسابقة.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة في الكويت الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، أن هذا التجمع العالمي في مسابقة واحدة يسهم في توطيد العلاقات بين فرق الدول المشاركة وتبادل الخبرات ومعرفة ما هو حديث من حيث المهام وتطور أسلوب الجريمة في الدول العالمية ورفع الروح المعنوية والتنافسية لدى العناصر لإبراز أفضل ما توصلت إليه الفرق وتطورها للحفاظ على أمن الدول والأوطان.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة في الكويت الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، أن ما شهدناه من تميز واحترافية في الأداء ما كاد ليتحقق لولا جهود المشاركين وحرصهم على التدريب المتواصل والذي يعد الركيزة والعنصر الأساسى للتفوق موجها الشكر والتقدير للدول المشاركة في المسابقة مؤكدا أنهم مرحب بهم في دولة الكويت في أي وقت.

وشهد ختام المسابقة عرض فيلم وثائقي يوضح مراحل المسابقة وأهدافها في تنمية قدرات المشاركين إلى جانب مشاهدة عمليات الاقتحام وما تتمتع به الفرق المشاركة من قدرة فائقة واحترافية في التعامل والسيطرة على مجريات الأحداث والتي اتسمت بالسرعة والإتقان.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الكؤوس على الفرق الفائزة حيث حل في المركز الأول فريق وزارة الداخلية الكويتية (إدارة الوحدات الخاصة) والمركز الثاني فريق فاتياز الروسي والمركز الثالث فريق صوفيا البلغاري.

وتضمنت المسابقة سيناريوهات تحاكى الواقع في عملية الاقتحام وتخليص الرهائن بهدف التحدى وإظهار قوة الفرق المشاركة وما تتمتع به من خبرات ميدانية في الرماية واللياقة البدنية والعمليات التكتيكية الدقيقة.

الكويت تُدين قيام مجموعة من المُتطرفين بحرق الكنائس في باكستان

أدانت وزارة الخارجية الكويتية قيام مجموعة من المتطرفين بحرق وتخريب عدد من الكنائس والمنازل في باكستان.

وأشادت الخارجية الكويتية في بيان، بالجهود والإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة في باكستان للتصدي لهذه الأعمال، مؤكدة موقف دولة الكويت الرافض لجميع الممارسات التي تتعارض مع القيم الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية.

ودعت إلى ضرورة نشر قيم التسامح والتعايش السلمي بين كافة شعوب العالم ونبذ أي شكل من أشكال العنف والتطرف.

باكستان.. مصرع 10 من رجال الشرطة في هجوم مُسلح

لقي عشرة من رجال الشرطة مصرعهم في هجوم شنه مُسلحون على مركز أمني شمالي "باكستان"، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، اليوم الإثنين.

وذكر قيادي رفيع في الشرطة، أن عشرات المسلحين هاجموا مركز تشودهوان للشرطة في منطقة ديرا إسماعيل خان فجر اليوم، ما أسفر عن مقتل عشرة شرطة على الأقل.

وقال أختر حياة غاندابور، قائد شرطة خيبر باختونخوا لوكالة "فرانس برس" إن الهجوم شنه "أكثر من 30 إرهابيا من ثلاثة اتجاهات وحصل تبادل لإطلاق النار استمر أكثر من ساعتين ونصف".

باكستان.. انفجار أمام مكتب هيئة الانتخابات في كراتشي

قالت الشرطة الباكستانية، إن انفجارًا قد وقع أمام مكتب هيئة الانتخابات في مدينة كراتشي، كبرى مدن باكستان. 

ونقلت شبكة تليفزيون "إيه آر واى نيوز" الإخبارية الباكستانية، عن كبير مفتشي الشرطة بالمنطقة "ساجد سادوزاى" قوله إنه تم استدعاء فريق من خبراء المفرقعات إلى موقع الانفجار؛ لتقييم كثافة وطبيعة الانفجار، وأن المادة المتفجرة كانت موضوعة داخل حقيبة تسوق بجانب جدار مكتب هيئة الانتخابات بالمنطقة الحمراء في كراتشى".

وأضاف مسئول الشرطة أنه تمت إحاطة هيئة الانتخابات علماً بهذا الانفجار، وأنها طلبت من الشرطة تقديم تقرير فورى بشأن الانفجار. 

رئيسي: أمن باكستان من أمن إيران

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن إيران وباكستان بلدان شقيقان لديهما مشتركات دينية وثقافية وحضارية متجذرة ولا يمكن أن تنقطع.