رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: انهيار جزئي لجدار نهر يزيد وارتفاع نسب تخزين السدود بحمص

نشر
الأمصار

أعلنت محافظة دمشق  في سوريا عن انهيار جزء من جدار نهر يزيد في منطقة ركن الدين وحدوث تصدع في جزء ملاصق. 

وسارعت الورشات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على السلامة العامة، وبحسب بيان المحافظة، تم إحالة الموضوع إلى مديرية الدراسات الفنية لإجراء دراسة شاملة لتنفيذ جدار جديد.

ارتفاع نسب تخزين السدود في حمص

وشهدت محافظة حمص خلال الأسبوع الماضي هطولات مطرية غزيرة، خاصة في ريف حمص الغربي، مما أدى إلى ارتفاع نسب تخزين السدود في المحافظة بشكل ملحوظ.

وأوضح مدير الموارد المائية بحمص، المهندس وسيم العلي، أن نسبة الهطولات المطرية تجاوزت المعدل العام السنوي في معظم مناطق المحافظة، خاصة في منطقة تلكلخ بريف حمص الغربي.

وأشار إلى أن نسبة تخزين السدود ارتفعت لحوالي 54% بشكل عام، مع توقع موسم ري جيد.

وتراوحت نسب تخزين السدود في المنطقة الغربية والشمالية الغربية بين 60 و 100%. ووصلت نسبة التخزين في بعض السدود الصغيرة، مثل البارودية والزعفرانة وخربة الحمام وتلكلخ، إلى 100%.

وأكد العلي أن حالة السدود الفنية مستقرة ولم تظهر أي مشكلات نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة. وقامت الورشات الفنية بتصريف المياه الفائضة من مناطق الاختناقات والعبارات.

الجيش السوري يستهدف مجموعات من تنظيم "جبهة النصرة" على محور سهل الغاب

استهدفت ‏وحدات الجيش العربي السوري مجموعات إرهابية من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي على محور سهل الغاب ومحور ريف حلب الغربي بطائرات مسيّرة انتحارية FPV.

وفي هذا الصدد، ذكرت وسائل إعلام سورية أنه تم إيقاع أفراد تلك المجموعات مابين قتيل وجريح.

كما استهدف الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة مواقع و نقاط انتشار المجموعات الإرهابية في حرش بينين بريف إدلب الجنوبي.

وقصف كذلك بالمدفعية الثقيلة مواقع وتحصينات المجموعات الإرهابية في قرى وبلدات جبل الزاوية الجنوبية.

وفي وقت سابق، كانت قد أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بأن وسائط الدفاع الجوي للجيش السوري تصدت لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق.

وأشارت الوكالة، إلى سماع أصوات انفجارات متتالية جنوب العاصمة دمشق في محيط منطقة السيدة زينب يعتقد أنها ناجمة عن ضربة إسرائيلية، مبيناً أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت نيرانها على الصواريخ المغيرة.

وفي وقت سابق، كان قد أفاد مصدر عسكري سوري، بتصدي الدفاعات الجوية السورية لغارات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت نقاطا جنوب العاصمة السورية دمشق دون وقوع ضحايا.

وقال مصدر عسكري سوري، "حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم شن العدو الصهيوني عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق، وقد تصدت وسائط الدفاعات الجوية لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات".