رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فينيسيوس يتوج بكأس وكالة الأنباء الإسبانية

نشر
الأمصار

حصل البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، اليوم الخميس، على كأس وكالة الأنباء الإسبانية، في نسخته الـ 34، كأفضل لاعب أيبيروأمريكي لعام 2023.

وتسلم فينيسيوس الجائزة من رئيس الوكالة، ميجيل أنخيل أوليفر، بحضور رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، حيث يعد اللاعب التاسع في ريال مدريد الذي ينال الجائزة.

يأتي ذلك في حين حصل ريال مدريد نفسه على جائزة أفضل ناد أيبيروأمريكي عام 2017 بعد تحقيق فريقه 5 ألقاب (الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية)، فضلا عن لقب آخر في كرة السلة (كأس الملك).

وحصل على هذه الجائزة 6 لاعبين برازيليين آخرين: روماريو ورونالدو نازاريو وروبرتو كارلوس وريفالدو ورونالدينيو وكاسيميرو.

ونجح فينيسيوس (23 عاما) خلال عام 2023 في الظهور بمستوى أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الساحة العالمية، حيث سجل 23 هدفا وقدم 21 تمريرة حاسمة في 55 مباراة خاضها مع ريال مدريد، ولعب دورا واضحا في اللحظات الحاسمة لفريقه.

وفي دوري أبطال أوروبا سجل 7 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، ونجح في التسجيل أو المساهمة في هز شباك المنافسين في 10 من المباريات الـ12 التي خاضها. وفشل في المساهمة فقط في الدقائق الـ33 التي لعبها في دور المجموعات أمام شاختار دونيتسك وفي إياب نصف النهائي أمام مانشستر سيتي.

وفي بطولة كأس الملك، التي فاز بها ريال مدريد، كان النجم البرازيلي حاسما، حيث سجل 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في 5 مباريات، وغاب عن المساهمة في مباراة ذهاب نصف النهائي أمام برشلونة، لكن الملكي ثأر في الإياب (0-4)، وسجل فيني هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين.

وفي عام 2023 أيضا كان المهاجم البرازيلي صاحب أكبر عدد من المراوغات في الـ90 دقيقة (13.88) في الدوريات الخمس الكبرى ودوري أبطال أوروبا. وقام، إجمالا، بـ 240 مراوغة ناجحة في الموسم.

فينيسيوس يشارك في مباراة خماسية بإحدى مدارس المغرب

نشرت صحيفة Le360 Sport المغربية تقريرا مصورا عن زيارة البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد لمدينة مراكش المغربية.

وكتبت الصحيفة أن فينيسوس نجم ريال مدريد يقوم بمبادرة خيرية بمراكش، باعتباره سفير اليونيسكو للنوايا الحسنة، وتوجه إلى إحدى المدارس وشارك فى مباراة خماسية مع مجموعة من التلاميذ على هامش الزيارة.