رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس إقامة كأس السوبر بالدوحة أو أبوظبي

نشر
الأمصار

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم، مقترحا بإسناد استضافة بطولة كأس السوبر السعودي، لدولتي قطر أو الإمارات، وفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية.

وقالت صحيفة "الرياضية"، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يدرس خلال هذه الفترة فكرة تنظيم كأس السوبر السعودي في الدوحة، العاصمة القطرية، أو أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، في الفترة ما بين نهاية شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن الاتحاد اختار هذا الموعد بسبب عدم وجود مواعيد أخرى متاحة في روزنامة الموسم الرياضي الجاري، بعد التعديلات الأخيرة على مواعيد بطولة دوري أبطال آسيا، وتأجيل الموعد المحدد مسبقًا لمنافسات البطولة.

ووفقًا لتحديث نظام البطولة الجديد، فقد حجز فريق الاتحاد أول مقاعد الأندية المشاركة في كأس السوبر السعودي 2024 بصفته حامل لقب دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023، وسيرافقه النصر وصيف الدوري كصاحب المقعد الثاني في السوبر، فيما حجز الهلال مقعده في البطولة بعد تحقيق لقب كأس الملك 2022-2023، وسيكمل الوحدة عقد الفرق المشاركة بعد احتلال المركز الثاني في كأس الملك.

وأشارت "الرياضية" إلى أن اتحاد القدم أشعر الأندية بالمواعيد المقترحة بشكل شفهي، على أن يتم حسم البلد المستضيف والمواعيد بشكل نهائي، خلال اليومين المقبلين.

احتمالية تأجيل السوبر السعودي للموسم المقبل.. تعرف على السبب

كشفت تقارير إعلامية وصحفية، اليوم الثلاثاء، عن وجود توجه لدى الاتحاد السعودى لكرة القدم؛ لتأجيل بطولة السوبر والتى كان موعدها بنهاية الشهر الجارى.

وأجرى الاتحاد الأسيوى لكرة القدم تعديلات على بطولة دورى الأبطال، وهو ما تقرر بسببه تأجيل بطولة السوبر السعودى إلى موعد آخر غير المحدد سلفًا.

وكان من المزمع إقامة منافسات كأس السوبر السعودى، خلال الفترة من 27 فبراير إلى 1 مارس المقبل، لكن تقرر بنسبة كبيرة نقل البطولة إلى موعد آخر، لم يُحدد بعد.

وقال الإعلامى عبد الرحمن الحميدى، عبر برنامجه " برة الــ 18"، المذاع عبر قناة "SCC": "حسب المعلومات الواردة لدينا، فإنه قد تقرر تأجيل بطولة السوبر السعودى للموسم المقبل، فى حالة عدم توفير توقيت مناسب لإقامته".

وأردف: "قد يشهد الموسم المقبل بطولتي سوبر، الأمر بالغ الصعوبة مع ازدحام الروزنامة الحالية".

وكان الاتحاد الأسيوى لكرة القدم قد أجرى تغييرات، على مواعيد ذهاب وإياب ثمن نهائى دورى الأبطال.