رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خبير تحكيمي: رونالدو لن يكف عن الاعتراضات حتى يطرد

نشر
الأمصار

يرى الخبير التحكيمي المصري سمير عثمان، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، لن يتوقف عن الاعتراضات على قرارات الحكام حتى ينال البطاقة الحمراء. 
 


وكان الحكم الصيني ما نينج، قد أشهر البطاقة الصفراء في وجه كريستيانو، خلال مباراة فريقه أمام الفيحاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، التي انتهت بفوز العالمي (2-0) أمس الأربعاء.

وتوجه الدون إلى الحكم معترضا على قراره، ليدخل في جدال كبير مع نهاية الشوط الأول. 
 

وقال سمير عثمان، في تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد": "كريستيانو سيطرد بعد ذلك، لن يفوق من كثرة الاعتراضات على قرارت الحكام حتى يتم طرده".

وتابع: "كريستيانو ارتكب خطأ على لاعب الفيحاء، ونال البطاقة الصفراء، وقرار الحكم صحيح لأن المخالفة لا تستدعي أكثر من ذلك، لكن اعتراض كريستيانو غير مبرر تمامًا". 

وأضاف: "لو كان حكمًا آخر مكان الصيني لأعطى كريستيانو بطاقة صفراء أخرى لاحتاجه وطرده من المباراة، لايوجد كبير على القانون". 

وأتم: "الحكم أخطأ بعدم منح كريستيانو البطاقة الصفراء الثانية.. لايوجد لاعب أعلى من الحكم". 

كريستيانو رونالدو يصل لمباراته رقم 1000 مع الأندية

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، تألقه بعدما وصل إلى مباراته رقم 1000 على مستوي الأندية التى لعب لها خلال مسيرته الكروية، خلال الفوز على الفيحاء بهدف نظيف، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا. 

ويعد هدف رونالدو فى شباك  الفيحاء هو الأول لنجم النصر فى 2024، والأول في الأدوار الإقصائية لبطولة دورى أبطال آسيا.

 

ويعتبر لنظام الغذائي مهماً للغاية بالنسبة لرونالدو، حيث لديه متخصص تغذية شخصيا يتابعه منذ أيام ريال مدريد، والشيء الوحيد الذى يبدو أنه لن يلمسه هو المشروبات السكرية.

ويطبق النجم البرتغالي، البالغ 39 عاما، برنامجا غذائيا قاسيا، يتناول خلاله وجبات صغيرة بشكل متكرر طوال اليوم، ويتخلى عن نظام الوجبات الرئيسية الثلاث الإفطار والغداء والعشاء، لصالح ست وجبات أصغر، لكنها معبأة بالبروتين.

 ويعتمد رونالدو على توست الأفوكادو كوجبة خفيفة خلال النهار، ولتناول الإفطار غالبا ما يختار الجبن والزبادى قليل الدسم.

 كما ينتقي رونالدو أنواعا أقل دهنية من اللحوم للحصول على معظم البروتين، و لديه حب خاص للأسماك الطازجة، وايضا لحم الدجاج، والسلطة والحبوب الكاملة والفاكهة الطازجة وحبوب الكينوا أيضا في طبقه كل يوم.

كريستيانو ونالدو يصل لمباراته رقم 1000 مع الأندية

ريال مدريد - 438 مباراة - 450 هدفا.

مانشستر يونايتد  - 346 مباراة - 145 هدفا. 

يوفنتوس - 134 مباراة - 101 هدف. 

سبورتنج لشبونة - 31 مباراة - 5 أهداف.         

النصر - 51 مباراة - 45 هدفا.