رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في مُباريات دور خروج المغلوب من أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

قاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة الإسباني إلي تعادلا إيجابيًا بنتيجة 1-1 أمام مضيفه  نابولي خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

 وسيلتقي الفريقين نابولي ضد برشلونة في الثاني عشر من شهر مارس القادم على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بكتالونيا في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية أصبح روبرت ليفاندوفسكي (35 عامًا و184 يومًا) أكبر هداف لبرشلونة في مباراة بدوري أبطال أوروبا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لليونيل ميسي (33 عامًا و259 يومًا ضد باريس سان جيرمان في مارس 2021، أيضًا في المركز الثامن).

كما احتل روبرت ليفاندوفسكي المركز الرابع في قائمة  أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في مُباريات دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا والتي جاءت كالتالي: كريستيانو رونالدو - 67 ليونيل ميسي - 49 كريم بنزيما - 34 روبرت ليفاندوفسكي - 31  توماس مولر - 26 

التعادل يحسم مواجهة برشلونة أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا

فرض التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، نفسه على نتيجة لقاء نابولي الإيطالي، ضد ضيفه برشلونة الإسباني، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

جاء هدفا المباراة عن طريق كل من روبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 60 لصالح نادي برشلونة، قبل أن يدرك فيكتور أوسيمين هدف التعادل لفريق نابولي بالدقيقة 75.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين نابولي ضد برشلونة في الثاني عشر من شهر مارس القادم على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بكتالونيا في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

كيف استفاد برشلونة من أندية إيطاليا في دوري أبطال أوروبا


لا يعيش فريق برشلونة الإسباني واحدة من أفضل حالاته خلال هذا الموسم 2023/2024 من ناحية النتائج والأداء، والآن تفصله ساعات قليلة عن مباراة فاصلة ضد نابولي الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب فريق برشلونة ضد نابولي، يوم الأربعاء 21 فبراير 2024، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب سان باولو.

وفريق نابولي هو الآخر لا يعيش واحدة من أفضل حالاته هذا الموسم، على الرغم أن المصادفة أن كلا الفريقان هما بطلا دورياتهما الموسم الماضي 2022/2023، ولكن هناك حالة تراجع كبيرة في مستواهما.