رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد نابولي: ما فعلناه ضد برشلونة يعطينا الثقة

نشر
الأمصار

يرى جيوفاني دي لورينزو قائد نابولي، أن التعادل (1-1) أمام برشلونة، مساء أمس الأربعاء، في إطار منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، بمثابة نقطة انطلاق جيدة للفريق الإيطالي.
 


وقال دي لورينزو، في تصريحات لموقع ناديه: "قدمنا أداءً جيدًا، ونخطو خطوات صغيرة للأمام"، علمًا بأن هذه أول مباراة للفريق الجنوبي تحت قيادة مدربه الجديد فرانشيسكو كالزونا.
 

وأضاف: "لقد واجهنا فريقًا مليئًا بالأسماء الكبيرة، وكنا على قدر الحدث، ويمكنك أن ترى ما كان يحدث في الساعات القليلة قبل المباراة، ورغم ذلك كنا صلبين، وهذه نقطة انطلاق جيدة".

 

وتابع: "يتعين علينا أن نفعل الكثير، وما حققناه ضد برشلونة أعطانا الثقة، وفيكتور أوسيمين لاعب رائع وأظهر ذلك بتسجيله الهدف".

وأتم: "يتوجب علينا مواصلة العمل، ونقدم كل ما لدينا مباراة تلو الأخرى، ثم سنبدأ التفكير في لقاء الإياب، حيث لم يتم حسم التأهل، ونريد القتال حتى النهاية".

يُذكر أن لقاء الإياب سيقام يوم الثلاثاء 12 مارس/آذار المقبل، في ملعب "مونتجويك" معقل البلوجرانا.

التعادل يحسم مواجهة برشلونة أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا

فرض التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، نفسه على نتيجة لقاء نابولي الإيطالي، ضد ضيفه برشلونة الإسباني، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

 

جاء هدفا المباراة عن طريق كل من روبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 60 لصالح نادي برشلونة، قبل أن يدرك فيكتور أوسيمين هدف التعادل لفريق نابولي بالدقيقة 75.

 

 

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين نابولي ضد برشلونة في الثاني عشر من شهر مارس القادم على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بكتالونيا في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

كيف استفاد برشلونة من أندية إيطاليا في دوري أبطال أوروبا


لا يعيش فريق برشلونة الإسباني واحدة من أفضل حالاته خلال هذا الموسم 2023/2024 من ناحية النتائج والأداء، والآن تفصله ساعات قليلة عن مباراة فاصلة ضد نابولي الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب فريق برشلونة ضد نابولي، يوم الأربعاء 21 فبراير 2024، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب سان باولو.

 

وفريق نابولي هو الآخر لا يعيش واحدة من أفضل حالاته هذا الموسم، على الرغم أن المصادفة أن كلا الفريقان هما بطلا دورياتهما الموسم الماضي 2022/2023، ولكن هناك حالة تراجع كبيرة في مستواهما.