رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وفاة الدكتور هاني الناظر بعد صراع مع السرطان

نشر
الأمصار

أعلن الدكتور محمد الناظر، وفاة والده الدكتور هاني الناظر، وقال فى منشور عبر حسابه الرسمى بفيسبوك :"انا لله وإنا إليه راجعون ، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس ٢٢-٢-٢٠٢٤ في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء".

أعلن الدكتور محمد هاني الناظر، نجل الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، عن إصابة والده بمرض السرطان.

وقال نجل هاني الناظر الدكتور محمد هاني الناظر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك تفاصيل الحالة الصحية لوالده، مشيرًا إلى أنه كان يعاني من صداع متزايد منذ حوالي أسبوع، وقال إن الأطباء توقعوا أن يكون فطريًا أو بكتيريا.

أضاف نجل هاني الناظر، أنه بعد عمل عملية وأخذ عينة من المكان، تبين وجود خلايا سرطانية خبيثة منتشرة، ويتم العمل حاليا على تحاليل وأشعة لمعرفة نوعها ومدى انتشارها لتحديد خطة العلاج الأنسب.

وتابع نجل الدكتور هاني الناظر: “هو صحيا تعبان جدا وراقد في السرير في المستشفى، ومحتاج الدعاء بشدة”.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية ، منشوراً توعوياً عن كيفية الحماية من الإصابة بالأورام السرطانية ، المختلفة  والتي تمثلت في التالي:-

 

اتبع نظام غذائي صحي
مارس الرياضة بانتظام
الالتزام بوزن صحي


وشددت وزارة الصحة والسكان المصرية، علي ضررة الإطمئنان على  الصحة بالكشف المبكر والمتابعة والعلاج في مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، ضمن حملة 100 يوم صحة .

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية ، يرجى عمل استبيان أولًا لمعرفة بقية الخطوات للاطمئنان على صحتك، وذلك عن طريق

- كتابة البيانات على الاستبيان الإلكتروني 

الاتصال على الرقم ١٥٣٣٥ لملء الاستبيان من خلال مكالمة تليفونية مع الفريق الطبي الخاص بالمبادرة

- الذهاب لأقرب وحدة صحية لملء الاستبيان

الصحة المصرية تكشف عن تطوير شامل لخدمات العلاج على نفقة الدولة

وفي وقت سابق، كشفت "وزارة الصحة والسكان المصرية"، عن تطوير شامل لخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك لتسهيل تدفقها للمواطنين ممن ليس لهم تغطية صحية، مُؤكدة أن جميع خدمات العلاج على نفقة الدولة تُقدم مجانًا، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.